الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القطط البريطانية تسير في الشوارع كالزومبي.. ما القصة؟

قطة سوداء

قطة سوداء

أسماء أبو شادي

A A

يمكن أن يؤثر الإشعاع النووي في الكائنات الحية بطرق مختلفة، وإذا تعرضت هذه الكائنات لارتفاع كبير في درجة الحرارة، فقد يحترق كتأثير حروق الشمس، وبسبب انتقال الطاقة الكيميائية الصادرة من الإشعاع النووي، فقد يتعرض الكائن الحي أيضاّ للتسمم الإشعاعي، وهذا ما حدث مع بعض القطط في بريطانيا.

قدم العديد من سكان بريطانيا العديد من الشكاوي ضد منشأة نووية في منطقة ساحل كمبريا غربي بريطانيا، حيث أصيب عدد من القطط بالجنون بسبب تعرضها للإشعاع النووي، وتعرض سكان المنطقة لغزو من قطط أكدوا أنها تحمل مخاطر نووية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن المزارعين الذين يسكنون بالقرب من هذه المنطقة وصفوا هذه المنطقة بأنها أخطر موقع نووي في بريطانيا ويحمل اسم "نارنيا النووية" مما أدى إلى تعرضهم لغزو من أسراب من القطط المشعة.

المنشأة النووية في بريطانيا

وتقع المنشأة النووية في منطقة ساحل كمبريا غربي بريطانيا، علما بأنها تعد واحدة من أكبر المنشآت النووية في أوروبا.

وقال الناشطون المعارضون للأسلحة النووية، إن القطط الضالة التي تتجول داخل مجمع "سيلافيلد النووي" تشكل خطرا على السكان لأنها حرفيا "تتبرز البلوتونيوم" المشع.

ونمت "مستعمرة القطط المتوحشة" في المجمع النووي، حيث قدم العاملون هناك الطعام لهذه الحيوانات التي وجدت المأوى أيضا تحت أنابيب البخار الحار في المنشأة لعقود.

وانتقد ناشطون بشدة مدير المنشأة، لكونه يعرض قرية "سي سكيل" القريبة التي تبعد أقل من 3 أميال للخطر، وقالوا إن الحيوانات الضالة، التي وصفوها بـ"القطط النووية" تشكل خطرا على السكان.

ورفضت قيادات المنشأة هذا الاتهام، لكن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اطلعت على وثائق تثبت أنه جرى تهديد 11 ألفا من موظفي المنشأة النووية بعقوبات تأديبية في حال أطعموا القطط، لأن هذا يشجعها على التجمع حول المنشأة.

search