السبت، 05 أكتوبر 2024

08:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب عادل لمعي: الشعب المصري يسطر ملحمة في حب الوطن

النائب عادل لمعي

النائب عادل لمعي

محمد ممدوح

A A

قال النائب عادل لمعي عضو مجلس الشيوخ، إن نسبة الإقبال التي تعدت 45% من الناخبين، يدل على حرص الشعب المصري على الحفاظ على الهوية المصرية، مؤكدًا أن الحشود بدأت من اللحظات الأولى من انطلاق الانتخابات في اليوم الأول، وهي نسبة متوقعة، خاصة أن هناك بعضاً من الناخبين لم يسعهم الوقت أمس في الانتخابات ونظرًا للإقبال الشديد فقرروا أن يصوتوا اليوم.

وأضاف النائب في تصريحات خاصة للجمهور أن الشعب المصري البسيط هو عمود الخيمة الرئيسية في هذه الدولة، مؤكدًا أن الشعب المصري يلتف حول القيادة السياسية في أوقات الأزمات، وما يحاك ضد الدولة المصرية من أخطار جعله يلتف حول الرئيس السيسي، ويدفع به كمرشح رئاسي لولاية جديدة للحفاظ على حدود وأمن الوطن.

وتوقع، أن يظل مشهد الازدحام مستمراً إلى اللحظات الأخيرة في نهائية الانتخابات، وقال" الشعب المصري لا يتوقعه أحد ولا أحد يعلم خطواته، فمن الممكن أن يكون المشهد الأخير من الانتخابات أكثر حماسًا من بدايته، ولنؤكد أن الشعب المصري أن الشعب حين يوضع في تحد لابد أن يجتازه وبجدارة وهذا ما تعلمناه من التاريخ، مضيفًا الشعب المصري يسطر ملحمة وفي حب الوطن".

وكان المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، رئيس غرفة العمليات المركزية للهيئة، أكد انتظام سير العملية الانتخابية في جميع اللجان بمحافظات مصر.

45%؜ من الناخبين أدلوا بأصواتهم

وأوضح بنداري، أن 45%؜ من الناخبين المسجلين على قاعدة البيانات، أدلوا بأصواتهم حتى الآن أي ما يعادل 29 مليون ناخب، وتواصل مدير الجهاز التنفيذي مع رؤساء اللجان من خلال تقنية الفيديو كونفرانس.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 9 آلاف 376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11 ألف و631 لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي يضم 15 ألف قاضٍ، على أن تنتهي فترة الانتخابات، مساء الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري.

ويخوض الانتخابات 4 مرشحين، هم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.

ونوهت الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنه يمكن للناخبين الاستفادة من خدمة الاستعلام المجانية، ومعرفة اللجنة الانتخابية، رقم اللجنة الفرعية، والرقم في الكشوف الانتخابية، من خلال إرسال رسالة بالرقم القومي إلى 5151 من أي تليفون محمول، واتباع الإجراءات، وسيتم الرد برسالة بنتيجة الاستعلام.


 

search