السبت، 06 يوليو 2024

01:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برلماني: الشعب المصري يسطر ملحمة تاريخية في الانتخابات الرئاسية

الانتخابات

الانتخابات

محمد النجار

علق النائب علي نور، عضو مجلس النواب، على مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية على مدار اليومين الماضيين. 

وأشاد النائب علي نور عضو مجلس النواب، بمشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية والنزول إلى صناديق الاقتراع بصورة كبيرة مما يعكس وعي المصريين. 

وقال عضو مجلس النواب، في تصريح لـ“الجمهور”، إن الشعب المصري أصبح لديه وعي كبير بحجم التحديات والمخاطر التي تواجه الدولة المصرية. 

وأضاف أن المصريين شارك في الانتخابات الرئاسية بصورة مكثفة ليرسل للعالم أجمع بأن الشعب المصري أصبح لديه الوعي الكافي للحفاظ علي وطنه، وسطر ملحمة تاريخية. 

وشدد النائب البرلماني، علي أن الشعب المصري يقف بجانب القيادة السياسية في كل شيء، مردفا بأن خروج المصريين في كافة المحافظات للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية "مظهر مشرف للغاية". 

وأثنى على خروج أكثر من 29 مليون مواطن في أول وثاني أيام الانتخابات الرئاسية وذلك عقب تصريح الهيئة الوطنية بعدد المشاركين في الانتخابات الرئاسية علي مدار أول يومين.

وأوضح أننا ننتظر خروج باقي المصريين بكثافة في اليوم الثالث في المشهد الديمقراطي العظيم ليثبتوا للعالم أن الشعب المصري حريص كل الحرص علي بناء دولته. 

 وتم استئناف التصويت في اليوم الثاني من ماراثون الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، التي بدأت أمس الأحد في الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى غد الثلاثاء 12 ديسمبر، ووفقًا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات تبدأ الانتخابات الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء.

ويتنافس على منصب رئيس الجمهورية المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، وشهدت الانتخابات الرئاسية حالة من التنافس بين المرشحين.

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات إمكانية استعلام المواطنين عن المقرات الانتخابية وأحقيتهم في التصويت في الانتخابات عن طريق الرقم القومي الخاص بكل مواطن بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويستعلم المواطن عن لجنته الانتخابية من خلال إدخال الرقم القومي على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، والخطوة التي تتلو إدخال الرقم القومي الضغط على كلمة الاستعلام عن موقفك الانتخابي، والمكتوب أسفل «الاستعلام عن حقك في مباشرة حقوقك السياسية، ثم يدخل المواطن رقمه المكون من 14 رقمًا».