السبت، 06 يوليو 2024

02:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر أكتوبر: نزول 45٪ من المقيدين بقاعدة الناخبيين يعكس حجم الوعي السياسي لدى المصريين

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

دنيا عبده - تصوير عبد الرحمن تامر

أشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بانتظام سير العملية الانتخابية بمختلف اللجان على مستوى الجمهورية، مؤكدة  أن إدلاء 45% من المقيدين بقاعدة الناخبين بأصواتهم بانتخابات الرئاسة ، رسالة قوية للعالم بوقوف المصريين صفا واحدا خلف وطنهم.

وأكدت رئيس حزب مصر أكتوبر في بيان لها، أن احتشاد الناخبين أمام اللجان الانتخابية يعكس حالة الوعي السياسي لدى الشعب المصري، مضيفة: «المصريين جدعان ودايما بيلبو نداء الوطن سواء في الاستحقاقات الدستورية أو الاستفتاءات أو أي شيء يتعلق بالأمن القومي المصري».

وتابعت «مديح»: الانتخابات الرئاسية 2024 تأتي في توقيت هام للغاية يحيط فيه بالدولة المصرية الكثير من التحديات والصعوبات، منوهة أن المشاركة وأحب وطني على الجميع القيام به والنزول والاختيار من خلال صناديق الاقتراع.

ودعت رئيس حزب مصر أكتوبر، المصريين جميعهم ممن لم يدلوا بأصواتهم لسرعة النزول والمشاركة في رسم مستقبل أفضل لبلادهم ولأولادهم، مضيفة: «مستقبل أفضل يعم فيه السلام والرخاء والتنمية وكما نحلم به في جمهوريتنا الجديدة».

الوطنية للانتخابات 45%؜ من الناخبين أدلوا بأصواتهم

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن أعداد المشاركين في الانتخابات الرئاسية 2024 حتى الآن، وذلك على مدار يومين من العملية الانتخابية، منذ فتح باب التصويت صباح أمس الأحد ويستمر حتى مساء غد الثلاثاء.

وقال أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر للهيئة الوطنية لمتابعة سير العملية الانتخابية منذ قليل، أن هناك أكثر من 29 مليون مصريًا صوتوا في انتخابات الرئاسة حتى الآن.

وأوضح «بنداري» أن هناك 65 مليون مواطن مسجلين بقاعدة البيانات، ويحق لهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأوضح بنداري، أن 45%؜ من الناخبين المسجلين على قاعدة البيانات ، أدلوا بأصواتهم حتى الأن أي ما يعادل 29 مليون ناخب، وتواصل مدير الجهاز التنفيذي مع رؤساء اللجان من خلال تقنية الفيديو كونفرانس.