الأحد، 07 يوليو 2024

02:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الوطنية للانتخابات :أكثر من 29 مليون مصري صوتوا في انتخابات الرئاسة

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

دنيا عبده - تصوير عبد الرحمن تامر

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن أعداد المشاركين في الانتخابات الرئاسية 2024 حتى الآن، وذلك على مدار يومين من العملية الانتخابية، منذ فتح باب التصويت صباح أمس الأحد ويستمر حتى مساء غد الثلاثاء. 

وقال أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر للهيئة الوطنية لمتابعة سير العملية الانتخابية منذ قليل، أن هناك أكثر من 29 مليون مصريًا صوتوا في انتخابات الرئاسة حتى الآن. 

وأوضح «بنداري» أن هناك 65 مليون مواطن مسجلين بقاعدة البيانات، ويحق لهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024. 

45%؜ من الناخبين أدلوا بأصواتهم

وأوضح بنداري، أن 45%؜ من الناخبين المسجلين على قاعدة البيانات ، أدلوا بأصواتهم حتى الأن أي ما يعادل 29 مليون ناخب، وتواصل مدير الجهاز التنفيذي مع رؤساء اللجان من خلال تقنية الفيديو كونفرانس.

الانتخابات الرئاسية 2024 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 9 آلاف 376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11 ألف و631 لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي يضم 15 ألف قاضٍ، على أن تنتهي فترة الانتخابات، مساء الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري.

ويخوض الانتخابات 4 مرشحين، هم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.

ونوهت الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنه يمكن للناخبين الاستفادة من خدمة الاستعلام المجانية، ومعرفة اللجنة الانتخابية، رقم اللجنة الفرعية، والرقم في الكشوف الانتخابية، من خلال إرسال رسالة بالرقم القومي إلى 5151 من أي تليفون محمول، واتباع الإجراءات، وسيتم الرد برسالة بنتيجة الاستعلام.