السبت، 05 أكتوبر 2024

11:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حضور ملفت وهدف واحد.. الانتخابات الرئاسية المصرية تنطلق بفعالية وولاء وطني

تيسير عملية الانتخاب للمواطنين داخل اللجنة

تيسير عملية الانتخاب للمواطنين داخل اللجنة

رنا عبده

A A

بأجواء مليئة بالحماس والولاء الوطني، احتشد المواطنون بكثافة أمام لجان الانتخابات رقم 1 و2 في مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية بنات بحي المنيرة بالسيدة زينب، للمشاركة الفعالة في انتخابات الرئاسة لعام ٢٠٢٤. وقد عبر المشاركون عن إيمانهم القوي بالدور الحيوي الذي يلعبونه تجاه وطنهم ومستقبله.

وأكد الناخبون، القادمون من مختلف أحياء المنطقة، أن كل فرد حر في الاختيار بين المرشحين، وأن مشاركتهم في الانتخابات لا تأتي إلا من أجل حبهم العميق لمصر، مؤكدين أن حب الوطن يشكل الدافع الرئيسي وراء مشاركتهم الفاعلة في هذا الحدث الوطني الكبير.

الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤

يستأنف التصويت في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية بالداخل وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام ١٠ و ١١ و ١٢ ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم ١٣ ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم ١٨ ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وفي إطار تسهيل عملية التصويت، قدمت الهيئة الوطنية للانتخابات خدمة استعلام المواطنين عن مقرات التصويت وحقوقهم في المشاركة في الانتخابات عبر الرقم القومي الخاص بكل فرد، ويمكن للمواطن الاطلاع على مكان لجنته الانتخابية عن طريق إدخال الرقم القومي على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات.

search