السبت، 05 أكتوبر 2024

10:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمين العام لحلف الناتو: المجلس سينعقد غدا بحضور "زيلينسكى"

الأمين العام لحلف الناتو

الأمين العام لحلف الناتو

شيماء حمدالله

A A

قال ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف الناتو، خلال مؤتمر صحفى منذ قليل: "إنه من المتوقع زيادة ميزانية الحلف العام المقبل، مضيفًا أن الحلفاء قد قدموا تعهد للاستثمار فى الدفاع من الناتج المحلى الاجمالى بما لا يقل عن 2%.

كما أوضح الأمين العام لحلف الناتو، أن أعضاء الحلف تحدثوا عن الصين وانها ليست خصمًا، مضيفًا أنه سيتم التواصل مع الصين للانخراط معها.

وأشار ستولتنبرج، إلى أن الصين تزيد من تحدى النظام العالمى، كما أنها ترفض إدانة العدوان الروسى على أوكرانيا وتقوم بتعزيز قواعد عسكرية.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسى: "اننا سنواصل العمل معًا من أجل مواجهة التصرفات الصينية، مشيرًا الى أن لقاء غدًا سيضم قادة استراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية واليابان، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

أما فيما يتعلق بالعلاقة مع أوكرانيا، قال "ستولتنبرج": أن الحلفاء اتفقوا على توجيه رسالة قوية لاوكرانيا بدعم مستمر وأنه سيكون هناك إنشاء "لمجلس أوكراني شمال اطلسى" سيكون هناك تحسين المسار الدفاعى، مؤكدًا أنه لا عضوية لاوكرانيا بحلف الناتو فى الوقت الراهن وسيتم التوجيه الدعوة لها عندما تكون الظروف مستوفاه، بالاضافة الى أن الحلفاء يقدمون دعما عسكريا مهمًا.

search