السبت، 06 يوليو 2024

03:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رهبان دير الشايب بالأقصر يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة 2024

 رهبان دير الأنبا باخوميوس

رهبان دير الأنبا باخوميوس

رحاب عنتر

شارك رهبان دير الأنبا باخوميوس الشايب بطريق مطار الأقصر الدولى، اليوم الاثنين، فى التصويت خلال فعاليات اليوم الثاني بالانتخابات الرئاسية.

واستقبل المستشار وجيه وليم، رئيس اللجنة الفرعية رقم 18 ومقرها المعهد الديني الأزهري بمنشأة العماري التابعة لقسم الأقصر، وفد من قساوسة دير الأنبا باخوميوس بصحبة مدير المعهد الأزهري، وعمدة منشأة العماري، حيث قاموا جميعاً بالإدلاء بأصواتهم في اللجنة 

وانطلقت الانتخابات الرئاسية بالداخل أمس الأحد، وتستمر حتى يوم غد الثلاثاء 12 ديسمبر، وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات.
ووفقا للهيئة الوطنية، صوت خلال اليوم الأول أكثر من 5 ملايين ناخب، كان على رٍأسهم مرشحو الرئاسة الأربعة كل فى لجنته الانتخابية، حيث صوت المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى فى مصر الجديدة، وصوت المرشح عبد السند يمامة فى الدقى، وأدلى المرشح الرئاسي فريد زهران بصوته فى المقطم، كما صوت المرشح حازم عمر بالقاهرة الجديدة.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، فيما يتم إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

وتشمل مراكز الاقتراع على مستوى الجمهورية جميع أسماء وعناوين مقار المدارس، مع تحديد جميع البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات،  للمواطنين إمكانية إجراء تغيير لمراكز الاقتراع التي سيدلون فيها بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وذلك بشروط معينة، وعبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات من خلال تقديم طلب بهذا الشأن، وذلك للتيسير على كل الناخبين وتسهيل عملية التصويت.