الأحد، 07 يوليو 2024

02:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حكمة الشيوخ تسيطر على المشهد الانتخابي في التجمع

سيدات مصر  داخل اللجان الانتخابية

سيدات مصر داخل اللجان الانتخابية

أيمن عبدالمنعم

شهدت الانتخابات الرئاسية منذ يومها الأول توافد غير مسبوق من قبل الشباب والمرأة، الذين حرصوا على المشاركة في العملية الانتخابية، وأن يكون لهم دور فاعل في تلك العملية الديمقراطية.

لم تخفي كثافة تواجد الشباب، الشيوخ عن المشهد الديمقراطي الذين أثبتوا أن حكمتهم لا نظير لها، حيث حرصوا على المشاركة والتوافد إلى اللجان الانتخابية بدافع وطني، خاصة في لجان منطقة التجمع الخامس، التي شهدت توافدا من قبل المسنين على اللجان الانتخابية المختلفة بدائرة القاهرة الجديدة، ليدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وجاء حرص الشيوخ من منطلق الشعور الذي اعتلاهم بضرورة تأدية هذا الواجب الوطني الهام، خاصةً أنهم يروا أن تلك المشاركة هي حق وواجب في نفس اللحظة، مثلما أكدت إحدى المواطنات خلال إدلائها بصوتها في الانتخابات الرئاسية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، فيما يتم إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر. 

وتشمل مراكز الاقتراع على مستوى الجمهورية جميع أسماء وعناوين مقار المدارس، مع تحديد جميع البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.