السبت، 06 يوليو 2024

02:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحاج عوض: جاي أشارك في الانتخابات عشان تراب مصر اللي ضحينا زمان لأجله

مسن يشارك بالانتخابات الرئاسية عشقاً  لتراب  تراب مصر

مسن يشارك بالانتخابات الرئاسية عشقاً لتراب تراب مصر

ياسمين شهاب-عبد الرحمن تامر

لليوم الثاني على التوالي، يسطر كبار السن ملحمة تاريخية وإقبالا غير مسبوق في المشاركة في العرس الديمقراطي الحالي؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وخلال تغطيتنا التقينا بالحاج عوض صاحي الـ71 عاما أمام إحدى اللجان الانتخابية بمدرسة أحمد عرابي في منطقة إمبابة، والذي أتى رغم بطء حركته وحالته الصحية المتواضعة.

وقال الحاج عوض لـ«الجمهور»، إنه حرص على المشاركة في الانتخابات الرئاسة 2024 أملا في تحقيق مستقبل أفضل لمصر، وحفاظا على الاستقرار الذي تنعم به البلاد منذ سنوات، مضيفا: «أنا بعشق تراب بلدي وجيت عشانها».

وأضاف أنه كان حريصا على الإدلاء بصوته في الانتخابات لأجل أحفاده، مردفا: «احنا زمان ضحينا عشان مصر بدمنا فلدوقتي مش هننزل نشارك بصوتنا؟، ده احنا عشان مصر نعمل كتير بنعشق ترابها».

الانتخابات الرئاسية 

وانطلقت الانتخابات الرئاسية بالداخل أمس الأحد، وتستمر حتى غدٍ الثلاثاء 12 ديسمبر، وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووفقا للهيئة الوطنية، صوت خلال اليوم الأول أكثر من 5 ملايين ناخب، كان على رٍأسهم مرشحو الرئاسة الأربعة كل في لجنته الانتخابية، حيث صوت المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في مصر الجديدة، وصوت المرشح عبد السند يمامة في الدقي، وأدلى المرشح الرئاسي فريد زهران بصوته في المقطم، كما صوت المرشح حازم عمر بالقاهرة الجديدة.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، فيما يتم إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

وتشمل مراكز الاقتراع على مستوى الجمهورية جميع أسماء وعناوين مقار المدارس، مع تحديد جميع البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات،  للمواطنين إمكانية إجراء تغيير لمراكز الاقتراع التي سيدلون فيها بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وذلك بشروط معينة، وعبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات من خلال تقديم طلب بهذا الشأن، وذلك للتيسير على كل الناخبين وتسهيل عملية التصويت.