الأحد، 07 يوليو 2024

01:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الشباب يتصدرون المشهد الانتخابي بمدرسة الشهيد امتياز بالعباسية

مدرسة الشهيد امتياز محمد كامل

مدرسة الشهيد امتياز محمد كامل

ضحى محمد

شهدت مدرسة الشهيد امتياز محمد كامل، تواجدا كبيرا للناخبين فى الساعات الأولى من اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية، وهناك عدد كبير من الشباب الذين يحرصون على المشاركة فى الانتخابات.

وانتظمت العملية الانتخابية في يومها الثاني الإثنين، بدءًا من الساعات الأولى، وتنتهي غدًا الموافق الثلاثاء 12 من شهر ديسمبر.

وشهد حي العباسية تواجد عدد كبير من الشباب، الذي حرص على التواجد صباح باكر، قبل فتح صناديق الاقتراع، وتواجد للمشاركة في العملية الانتخابية مجموعة متنوعة بين الشباب وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما انطلقت بعض الحملات التي تدعو للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، لاختيار رئيس مصر القادم، سواء من الفنانين أو الشخصيات العامة، وظهر حرص كبير من المواطنين على المشاركة في هذا المارثون الانتخابي.


الانتخابات الرئاسية
يستأنف التصويت فى اليوم الثانى من ماراثون الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، التى بدأت أمس الأحد في الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى غد الثلاثاء 12 ديسمبر، ووفقًا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات تبدأ الانتخابات الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء.

ويتنافس على منصب رئيس الجمهورية المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، وشهدت الانتخابات الرئاسية حالة من التنافس بين المرشحين.

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات إمكانية استعلام المواطنين عن المقرات الانتخابية وأحقيتهم في التصويت في الانتخابات عن طريق الرقم القومي الخاص بكل مواطن بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويستعلم المواطن عن لجنته الانتخابية من خلال إدخال الرقم القومي على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، والخطوة التي تتلو إدخال الرقم القومي الضغط على كلمة الاستعلام عن موقفك الانتخابي، والمكتوب أسفل «الاستعلام عن حقك في مباشرة حقوقك السياسية، ثم يدخل المواطن رقمه المكون من 14 رقمًا».