السبت، 05 أكتوبر 2024

08:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس لجنة بمصر القديمة: كبار السن والسيدات الأكثر مشاركة في الانتخابات

توافد المواطنين على اللجان الانتخاباية في يومها الثاني

توافد المواطنين على اللجان الانتخاباية في يومها الثاني

شيماء حمدالله

A A

قالت المستشارة مي سمير رئيسة لجنة 9 بمدرسة عمرو بن العاص بحي مصر القديمة بكورنيش النيل، إن نسبة المشاركة الانتخابية منذ أمس كبيرة للغاية، مشيرة إلى أن اللجان داخل المؤسسة التعليمية تشهد كثافة عددية.

وأكدت «سمير» لـ«الجمهور» أن نسبة مشاركة المواطنين كثيفة منذ اللحظات الأولى من فتح باب اللجان، مضيفة أن كان هناك اصطفاف من الناخبين من بداية صباح اليوم، فضلا عن المشاركة الكبيرة.

وأضافت رئيسة لجنة 9 بمدرسة عمرو بن العاص بحي مصر القديمة بكورنيش المعادي، أن هذه الانتخابات شهدت مشاركة كبيرة من كبار السن من السيدات والشباب بشكل كبير مصطحبين أطفالهم بشكل احتفالي، وشهد اليوم الثاني احتشادا كبيرا أمام مدرسة عمرو بن العاص بمصر القديمة.

وتوافد عدد كبير منذ صباح اليوم، أمام مدرسة عمرو بن العاص بحي مصر القديمة بكورنيش النيل والتي تتكون من لجنتين رقم 9 و10؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

واصطف المواطنون في أجواء كرنفالية مبهجة وسط رفع أعلام مصر يستقبلون العرس الانتخابي، في فرحة عارمة وهتافات داعمة للوطن.

الانتخابات الرئاسية 2024

ويستأنف التصويت في اليوم الثاني من ماراثون الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، التى بدأت أمس الأحد في الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى غد الثلاثاء 12 ديسمبر، ووفقًا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات تبدأ الانتخابات الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء.

ويتنافس على منصب رئيس الجمهورية المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، وشهدت الانتخابات الرئاسية حالة من التنافس بين المرشحين.

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات إمكانية استعلام المواطنين عن المقرات الانتخابية وأحقيتهم في التصويت في الانتخابات عن طريق الرقم القومي الخاص بكل مواطن بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويستعلم المواطن عن لجنته الانتخابية من خلال إدخال الرقم القومي على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، والخطوة التي تتلو إدخال الرقم القومي الضغط على كلمة الاستعلام عن موقفك الانتخابي، والمكتوب أسفل «الاستعلام عن حقك في مباشرة حقوقك السياسية، ثم يدخل المواطن رقمه المكون من 14 رقمًا».

search