الإثنين، 30 سبتمبر 2024

10:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفد الكوميسا يجري جولة تفقدية بلجان دائرة القاهرة الجديدة

وفد من الكوميسا

وفد من الكوميسا

أحمد المقدامي وأيمن عبدالمنعم

A A

أجرى وفد من السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا «الكوميسا» جولة تفقدية داخل لجان التجمع الخامس، وتفقد أعضاء الوفد سير العملية الانتخابية داخل لجنة فاطمة عنان والعديد من لجان دائرة القاهرة الجديدة.

وتعد جولة الكوميسا ضمن قرار الهيئة الوطنية للانتخابات للسماح بالهيئات الأجنبية بمراقبة سير العملية الانتخابية داخل اللجان المختلفة.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، فيما يتم إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر. 

وتشمل مراكز الاقتراع على مستوى الجمهورية جميع أسماء وعناوين مقار المدارس، مع تحديد جميع البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

الانتخابات الرئاسية 2024

وانطلقت الانتخابات الرئاسية بالداخل أمس الأحد، وتستمر حتى غد الثلاثاء 12 ديسمبر، وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتبدأ لجان الاقتراع عملها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، في لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي فيها المواطنون بأصواتهم والتي بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

search