السبت، 06 يوليو 2024

03:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إقبال كثيف من المواطنين على اللجان الانتخابية بالنادي الأهلي

الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية

رحمة عويس -كريم ناصر

شهد محيط النادي الأهلي بدائرة قصر النيل، إقبالا كثيفا من قبل المواطنين، وذلك من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.
وتواجد عدد كثيف من المواطنين بينهم السيدات مصطحبين الأطفال، وكذلك تواجد وحضور بارزين لكبار السن والمغتربين منهم في القاهرة.

الانتخابات الرئاسية 

وأغلق أمس الأحد، أول أيام الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.
وتُستكمل الانتخابات اليوم الإثنين وحتى غد الثلاثاء 12 ديسمبر، وتعمل اللجان الانتخابية داخل جمهورية مصر العربية، اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً.

ووضعت الهيئة الوطنية في الاعتبار التيسير على كبار السن والناخبين ذوي الاحتياجات الخاصة في توزيع الناخبين على المراكز الانتخابية، وحرصت في اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الإعاقة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبدهم أي مشقة أو عناء، وكتبت إرشادات في جميع لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة برايل للتسهيل على الناخبين المكفوفين. 

ووجهت الهيئة الوطنية للانتخابات الدعوة لجميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة داخل مصر، لمتابعة العملية الانتخابية، وأنه تقدم بالفعل إلى الهيئة 24 سفارة وتسجيل 67 دبلوماسيًا منها لأعمال المتابعة، و تم اعتماد  14 منظمة دولية ستشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وأن عدد المتابعة الذين صدرت لهم تصاريح بهذا الشأن عن تلك المنظمات بلغ 220 متابعا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و340 متابعا لها.