السبت، 05 أكتوبر 2024

09:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب التجمع يصدر تقريره عن اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية

غرفة عمليات حزب التجمع

غرفة عمليات حزب التجمع

محمد الداوي

A A

أكد تقرير غرفة عمليات حزب التجمع، عن اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، أن الإقبال على التصويت كان لافتًا، ووفقًا لغرف العمليات الفرعية للحزب في المحافظات، شهدت محافظتي القاهرة والجيزة تزايدا ملحوظا لأعداد الناخبين ، فيما تنوعت المشاركات بنسب مختلفة  في محافظات الصعيد والوجه البحري ، ومدن القناة.

و أشار التقرير إلى أن استمرار الإقبال على التصويت خلال اليومين التاليين بالوتيرة نفسها التي سار عليها اليوم الأول، سيحقق نسبة مشاركة غير مسبوقة ، في أي انتخابات سابقة، خاصة مع خلو المشهد الانتخابي من تسجيل أي ممارسات سلبية أو خروقات للقواعد المعلنة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

جدير بالذكر أن حزب التجمع كان قد أعلن عن انطلاق غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية داخل مصر والتي تجري لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

وبدأت العملية الانتخابية في الانطلاق منذ صباح اليوم، وتستمر الانتخابات لمدة 3 أيام تبدأ من الأحد وحتى يوم الثلاثاء، ويبدأ الاقتراع يوميًا منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساء، وذلك وفقًا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، وشهد عملية الانتخابات إقبالًا كثيفًا في الساعات الأولى من فتح باب اللجان.
وتشمل ورقة الاقتراع داخل اللجان الانتخابات أسماء المرشحين وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وشهدت فترة ما قبل الانتخابات حالة من الزخم السياسي، وعقدت الحملات الانتخابية العديد من المؤتمرات الداعمة لمرشحيها وسط حالة من التنافس.
أكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي، اليوم السبت، إن المصريين في الخارج أثبتوا أنهم بعيدون عن الوطن بأجسادهم فقط، لكن قلوبهم مع مصر ، مشيرا إلى أنه رغم بعد اللجان في بعض البلاد وبرودة الطقس في بلدان أخرى، إلا أن أبناء مصر شاركوا بفاعلية في الانتخابات الرئاسية، وأثبتوا للعالم أجمع كيف يكون الانتماء إلى الوطن.
 

search