السبت، 05 أكتوبر 2024

07:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السيسي ويمامة وزهران.. بطاقات اقتراع متداولة تكشف اختيارات المصريين

ورقة اقتراع لانتخاب المرشح فريد زهران

ورقة اقتراع لانتخاب المرشح فريد زهران

محمد ممدوح

A A

تداول العديد من المواطنين على مواقع تواصل الاجتماعي صورًا، من بطاقات التصويت، داخل لجان الاقتراع وبدى التنوع بين اختيارات الناخبين لمرشحيهم فى الانتخابات الرئاسية .

وظهر من بطاقات الاقتراع المتداولة اختيار بعض الناخبيين للمشرح عبد الفتاح السيسى ، فيما اختار آخرون المرشح فريد زهران، وفضل البعض اختيار عبد السند يمامة.

وشهدت اللجان الانتخابية في أول أيامها إقبالا من المواطنين منذ اللحظات الأولى، على مستوى الجمهورية، وواصلت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لمتابعة الانتخابات الرئاسية، رصد عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، من خلال فريق متابعة من حوالي 20 ألف متابع ومتطوع بالتنسيق مع غرف العمليات المشتركة، للتأكد من تطبيق قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

ورصدت الغرفة، 7630 لجنة في 27 محافظة، من خلال متابعة سير العملية الانتخابية التي شهدت انتظاما ملحوظا في ظل تيسير إجراءات التصويت على الناخبين، ولم يتم رصد أي مخالفات وتجاوزات تؤثر على سير عملية الاقتراع، وتم غلق باب التصويت في بداية ساعة الراحة في الساعة الثالثة عصرا وفقا للمواعيد المقررة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كما رصد متابعو التنسيقية تزايد الإقبال في معظم المحافظات، وتم رصد حشود وامتداد الطوابير أمام اللجان لمسافات تتجاوز عشرات الأمتار، ووجود إقبال كثيف في اللجان في مختلف المحافظات، وكان الحضور الأكبر في لجان الوافدين التي خصصتها الهيئة الوطنية للانتخابات للمغتربين في كل محافظة، كما تلاحظ إقبال من الشباب والمرأة في لجان عديدة.

وقالت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن عمليات الرصد الميداني كشفت توافد أعضاء المنظمات الدولية على اللجان الانتخابية في عدد من المحافظات لمتابعة العملية الانتخابية.

أرقام في تقرير غرفة عمليات تنسيقية شباب

تجري عملية الانتخاب على مدار3 أيام هي 10 و11 و12 ديسمبر في 11 ألف و631 لجنة بداخل 9376 مركز انتخابي 

يتابع العملية الانتخابية
- 24 سفارة و67 دبلوماسي يتابعون الانتخابات
- 14 منظمة دولية بـ 220 متابع
- 62 منظمة مجتمع مدني محلي بـ 22 ألف و340 متابع
- 115 وسيلة إعلامية وصحيفة دولية بـ 528 متابع
- 70 وسيلة إعلامية محلية بـ 4218 صحفي وإعلامي

وتستمر غرفة العمليات المركزية في متابعة العملية الانتخابية على مدار الساعة منذ فتح اللجان في موعدها في التاسعة صباحا وحتى إغلاقها في التاسعة مساءً للتأكد من ضمان نزاهة وسلامة العملية الانتخابية وفقا لكافة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

search