الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرز العلامات التى تدل على إصابتك باكتئاب الشتاء.. تعرف عليها

فتاة

فتاة

شيماء الفراعى

A A

الكثير من الأشخاص عند قدوم فصل الشتاء، حيث الأجواء الباردة المتقلبة التي تجعلهم يشعرون بالكسل والخمول، وعدم أداء أعمالهم بشكل جيد، كما أنهم يميلون إلى العزلة في كثير من الأحيان وعدم التعامل مع الآخرين، وكل هذا يحدث نتيجة تغير الفصول الموسمية، ذلك التغيير الذي من الممكن أن يصاب الشخص من خلاله بما يطلق عليه اكتئاب الشتاء، لذلك فإننا فى هذا التقرير سوف نوضح ما هي العلامات التي تظهر على الشخص وتدل على أنه مصاب باكتئاب الشتاء، وذلك حسب ما ورد على موقع Prevention.

أبرز العلامات التي تدل على أن الشخص مصاب باكتئاب الشتاء

الشعور بالحزن والتوتر من أبرز علامات اكتئاب الشتاء، حيث إن الشخص يشعر دائما بالقلق والتفكير فى ذكريات الماضي، الأمر الذي يجعله يصاب بالحزن.

الشعور بالذنب تجاه أخطاء الماضي ومحاسبة النفس عليها، فهذا يعتبر من أعراض الإصابة باكتئاب الشتاء، وذلك لأن الإنسان عند قدوم فصل الشتاء يتكاسل عن أداء أعماله، وبالتالي يبقي له وقت فراغ يجلس ليفكر فيما قام به في السابق، الأمر الذي يجعله يعمل على محاسبة ذاته وجلده على ما فعل.

الكثرة في تناول الأطعمة خاصة الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي بدورها تعمل على زيادة الوزن، لذلك فإننا نجد أن بعض الأشخاص يعانون من زيادة الوزن في الشتاء، لأنهم يتجهون إلى الطعام من أجل الهروب من مشكلات نفسية يتعرضون لها بسبب ضغوطات الحياة.

وعلى جانب آخر، فإن تكاسل الشخص عن أداء أعماله في الشتاء، بالتالي هو يفقد أيضا رغبته في أداء الأنشطة التي كان يمارسه من قبل مثل الأنشطة الرياضية في صالات الجيم، هذا الأمر يجعله معرض بشكل أكثر للإصابة باكتئاب الشتاء، وبالنسبة إلى الأشخاص المعرضين للإصابة باكتئاب الشتاء عادة يكونون فى سن الشباب من 18 عاما إلى 30 عاما، تلك المرحلة العمرية التي تتأثر بكل ما يدور حول حياته، حتى يصل إلى سن النضج التى من خلاله يستطيع التحكم على مجرى أمور حياته.

search