السبت، 06 يوليو 2024

03:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هدوء بسير العملية الانتخابية في مدرسة الأزهار بالعجوزة

سير العملية الانتخابية

سير العملية الانتخابية

محمود الجلفي

سيطرت حالة من الهدوء على لجان مدرسة الأزهار بمنطقة العجوزة، بعد فترة الراحة التي استمرت لمدة ساعة، من الثالثة وحتى الرابعة من عصر اليوم، ومنذ عودة العمل شهدت المدرسة إقبالا ضعيفا.

وفي صباح اليوم، توافد عدد كبير من المواطنين لمدرسة الأزهار، للإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية، كما شارك الفنان أحمد شاكر في الإدلاء بصوته في نفس المدرسة.

الانتخابات الرئاسية 2024

وسبق فتح اللجان أمام الناخبين، قيام رؤساء اللجان الفرعية بمراجعة الإجراءات والقواعد المنظمة لعملية التصويت، وفقا لضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات، في وجود المسؤول عن قوات التأمين، ووكلاء ومندوبي المرشحين في انتخابات الرئاسة 2024.

وشهدت الدقائق الأولى قبل فتح اللجان أمام الناخبين مراجعة ممرات الدخول والخروج من اللجنة بعد عملية التصويت، والتأكد من وجود كافة العناصر اللوجستية، الوسائل المساعدة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، توافر عناصر التأمين الطبي، مراجعة قوائم الجهات والشخصيات المصرح لها بدخول اللجان من المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، وممثلي وسائل الإعلام الحاصلين على تصاريح رسمية من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وراجع رؤساء اللجان الفرعية سلامة وجودة صناديق الاقتراع؛ للتأكد من مطابقتها للمعايير التي أقرتها الهيئة الوطنية، وفى حال عدم صلاحية أي من صناديق الاقتراع يتم إثبات ذلك في محضر إجراءات اللجنة، وتخطر اللجنة العامة على الفور، ويتم استعمال صندوق آخر.

تضمنت الإجراءات الاستباقية مراجعة سلامة أوراق ومحاضر اللجنة، مطابقة الأرقام المسلسلة للأقفال البلاستيكية لصندوق الاقتراع، مع الثابت بمحضر إجراءات اللجنة، وفض القفل البلاستيكي الخاص بفتحة الصندوق فقط، وعقب مراجعة جميع الخطوات السابقة، وتم فتح باب اللجان للتصويت في تمام الساعة 9 صباحًا، على أن يتم إغلاق اللجنة التاسعة مساءًا، وتخلل ذلك فترة الراحة.