السبت، 05 أكتوبر 2024

09:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدبولي: إشراف القضاء ضمان لنزاهة وشفافية انتخابات الرئاسة 2024

الدكتور مصطفي مدبولي

الدكتور مصطفي مدبولي

محمد ممدوح

A A

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الشكر الى الهيئة الوطنية للانتخابات، على الجهود التي بذلتها لتنفيذ الاستحقاق الدستوري المتمثل في الانتخابات الرئاسية 2024 ، مشيرا الى أن العملية الانتخابية تجري تحت إشراف قضائي كامل، وهو ما يثبت نزاهة وشفافية عملية الاقتراع .

ودعي رئيس مجلس الوزراء، بعد الإدلاء بصوته في لجنة الانتخابات المنعقدة بالعاصمة الإدارية، المواطنين للنزول إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم والمشاركة بالانتخابات الرئاسية مشيدا بوعي المواطنين وخروجهم منذ اللحظات الأولى لصناديق الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية .  

وفى ذات السياق استأنفت اللجان عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، بعد انتهاء فترة الراحة المقدرة بساعة، وفقا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، ومن المقررأن يتم اغلاق عملية التصويت في الساعة التاسعة مساء اليوم 

وسبق فتح اللجان أمام الناخبين، قيام رؤساء اللجان الفرعية بمراجعة الإجراءات والقواعد المنظمة لعملية التصويت، وفقا لضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات، في وجود المسؤول عن قوات التأمين، ووكلاء ومندوبي المرشحين في انتخابات الرئاسة 2024.

وشهدت الدقائق الأولى قبل فتح اللجان أمام الناخبين مراجعة ممرات الدخول والخروج من اللجنة بعد عملية التصويت، والتأكد من وجود كافة العناصر اللوجستية، الوسائل المساعدة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، توافر عناصر التأمين الطبي، مراجعة قوائم الجهات والشخصيات المصرح لها بدخول اللجان من المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، وممثلي وسائل الإعلام الحاصلين على تصاريح رسمية من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وراجع رؤساء اللجان الفرعية سلامة وجودة صناديق الاقتراع؛ للتأكد من مطابقتها للمعايير التي أقرتها الهيئة الوطنية، وفى حال عدم صلاحية أي من صناديق الاقتراع يتم إثبات ذلك في محضر إجراءات اللجنة، وتخطر اللجنة العامة فورا، ويُسْتَعْمَل صندوق آخر.

تضمنت الإجراءات الاستباقية مراجعة سلامة أوراق ومحاضر اللجنة، مطابقة الأرقام المسلسلة للأقفال البلاستيكية لصندوق الاقتراع، مع الثابت بمحضر إجراءات اللجنة، وفض القفل البلاستيكي الخاص بفتحة الصندوق فقط، وعقب مراجعة جميع الخطوات السابقة، وفُتِح باب اللجان للتصويت في تمام الساعة 9 صباحًا، على أن تُغْلَق اللجنة التاسعة مساءً، ويتخلل ذلك، فترة الراحة.

search