الخميس، 04 يوليو 2024

12:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خالد مرتجي يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة بحي الزمالك

خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي

خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي

علي نصير

أدلى خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، بصوته في الانتخابات الرئاسية اليوم الأحد، وحرص على التواجد في العُرس الانتخابي في يومه الأول.

وتواجد خالد مرتجي في لجنته الانتخابية بكلية الفنون الجميلة بالزمالك، وطالب أمين صندوق الأهلي جموع المصريين بضرورة النزول والمشاركة في هذه الانتخابات من أجل رفع شأن الوطن.

نجوم الرياضة يلبون نداء الوطن

وحرص طاهر أبو زيد، وزير الرياضة الأسبق، على الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية في مقر لجنته الانتخابية في حي شبرا، واستجاب كابتن النادي الأهلي لرغبة بعض الناخبين في التقاط صور تذكارية معه قبل مغادرة اللجنة.

وفى ذات السياق أدلى فرج عامر، رئيس نادي سموحة، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، بمدرسة الشهيد نقيب محمد أحمد عبده بمحافظة الإسكندرية.

كما حرص ضياء السيد، المدرب العام لمنتخب مصر السابق، على الإدلاء بصوته في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2024، والتي انطلقت في التاسعة من صباح اليوم الأحد وتستمر حتى الثلاثاء المقبل.

في الوقت نفسه، حرص ياسر ريان لاعب النادي الأهلي السابق، على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بصوته في العملية الانتخابية، مشيرا بعلامة النصر.

الانتخابات الرئاسية 2024

انطلقت صباح اليوم الأحد، أولى أيام انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، بعدما فتحت اللجان أبوابها أمام الناخبين، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وسط حضور واقبال كثيف من الناخبين.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 9 آلاف 376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11 ألف و631 لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي يضم 15 ألف قاضٍ، على أن تنتهي فترة الانتخابات، مساء الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري.

نهت الجهات المختصة كافة الاستعدادات في جميع اللجان الانتخابية التي ستعقد في المدارس، والبالغ عددها 8 آلاف 865 مدرسة على مستوى الجمهورية.

ويخوض الانتخابات 4 مرشحين، هم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.

ونوهت الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنه يمكن للناخبين الاستفادة من خدمة الاستعلام المجانية، ومعرفة اللجنة الانتخابية، رقم اللجنة الفرعية، والرقم في الكشوف الانتخابية، من خلال إرسال رسالة بالرقم القومي إلى 5151 من أي تليفون محمول، واتباع الإجراءات، وسيتم الرد برسالة بنتيجة الاستعلام.

أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات إمكانية استعلام المواطنين عن المقرات الانتخابية، وأحقيته في التصويت بالانتخابات، عن طريق الرقم القومي الخاص بكل مواطن، على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

يستعلم المواطن عن لجنته الانتخابية، من خلال إدخال الرقم القومي على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، والخطوة التي تتلو ذلك، إدخال الرقم القومي، والضغط على كلمة الاستعلام عن موقفك الانتخابي، والمكتوب أسفل «الاستعلام عن حقك في مباشرة حقوقك السياسية، ثم يدخل المواطن رقمه المكون من 14».