السبت، 05 أكتوبر 2024

03:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مواطنون: «إحنا بنحب السيسي لو هيترشح ألف مرة هننتخبه»

سيدة عجوزة وزوجها أثناء الانتخابات

سيدة عجوزة وزوجها أثناء الانتخابات

أمة الله عمرو

A A

قالت سيدة عجوز وزوجها من أمام مدرسة المقطم الثانوية بنين، بعد الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024: «إحنا اخترنا الرئيس عبد الفتاح السيسي ولو هننتخبوا ألف مرة هنعمل كدة، لأننا بنحبه، وهو في حياة أي مصري حاجة كبيرة جدا، كفاية أنه حامي بلدنا، وبيدافع عننا بكل قوته، إحنا بنحبه وهنفضل نحبه لحد ما نموت».  

وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها بدائرة المقطم بمحافظة القاهرة، وذلك بالتزامن مع اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024 طبقًا لما قررته الهيئة الوطنية برئاسة المستشار حازم بدوي، وشهدت مدرسة المقطم الثانوية بنين، توافد المواطنين باكرًا للمشاركة بأصواتهم.  

وقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 9376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11631 لجنة فرعية في المدارس ومراكز الشباب، مشيرة إلى أنه تمت الاستعانة بـ15 ألف قاضٍ، للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، التي انطلقت داخل مصر، الأحد الموافق 10 ديسمبر الجاري، ولمدة 3 أيام، حتى الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري.  

وانطلقت صباح اليوم الأحد، أولى أيام انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، بعدما فتحت اللجان أبوابها أمام الناخبين، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وسط حضور وإقبال كثيف من الناخبين.
وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 9 آلاف و376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11 ألفا و631  لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي يضم 15 ألف قاضٍ، على أن تنتهى فترة الانتخابات، مساء الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري.
وكانت الجهات المختصة، أنهت كافة الاستعدادات في جميع اللجان الانتخابية، التي ستعقد فى المدارس، البالغ عددها 8 آلاف و865 مدرسة على مستوى الجمهورية.
ويخوض الانتخابات 4 مرشحين، المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.
ونوهت الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنه يمكن للناخبين الاستفادة من خدمة الاستعلام المجانية، لمعرفة اللجنة الانتخابية، ورقم اللجنة الفرعية، والرقم في الكشوف الانتخابية، من خلال إرسال رسالة بالرقم القومي إلى 5151 من أى تليفون محمول، واتباع الإجراءات، وسيتم الرد برسالة بنتيجة الاستعلام.
أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات إمكانية استعلام المواطنين عن المقرات الانتخابية، وأحقيته في التصويت بالانتخابات، عن طريق الرقم القومي الخاص بكل مواطن، على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.
يستعلم المواطن عن لجنته الانتخابية، من خلال إدخال الرقم القومي على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، والخطوة التي تتلو ذلك، إدخال الرقم القومي، والضغط على كلمة الاستعلام عن موقفك الانتخابي، والمكتوب أسفل "الاستعلام عن حقك في مباشرة حقوقك السياسية، ثم يدخل المواطن رقمه المكون من 14 رقمًا".
 

search