الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تقرير حزب العدل: 7 محافظات تسجل كثافات في لجان الانتخابات الرئاسية

غرفة عمليات حزب العدل

غرفة عمليات حزب العدل

أحمد المقدامي

A A

أصدر حزب العدل ، تقريره الأول عن متابعة انتخابات الرئاسة 2024، من خلال الرصد الميداني ومتابعة غرفة العمليات المركزية بمقر الحزب، و25 غرفة  بـ 18 محافظة على مستوى الجمهورية .

وقال تقرير حزب العدل، أن لجان الرصد والمتابعة في الساعات الأولى من التصويت كشفت وجود إقبال كبير من الناخبين في محافظات الإسكندرية وأسوان والإسماعيلية وسوهاج وكفر الشيخ ومدينتي المحلة الكبرى وسمنود بمحافظة الغربية، ومدينة الخانكة بمحافظة القليوبية ، ما يؤكد حرص المصريين على  ممارسة حقهم الدستوري والقيام بواجبهم الوطني، فضلا عن أن المشاركة السياسية  تعتبر خطوه مهمة على طريق التحول الديمقراطي الذى دفع المصريين أثمان باهظة لتحقيقه.

وانطلقت صباح اليوم الأحد، أولى أيام انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، بعدما فتحت اللجان أبوابها أمام الناخبين، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وسط حضور واقبال كثيف من الناخبين.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد مراكزالاقتراع بلغ 9 آلاف 376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11 ألف و631  لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي يضم 15 ألف قاضٍ، على ان تنتهى فترة الانتخابات، مساء الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري ، فضلا عن قيام الجهات المختصة بتقديم كافة الاستعدادات في جميع اللجان الانتخابية، التي ستعقد فى المدارس، البالغ عددها 8 آلاف 865 مدرسة على مستوى الجمهورية.

ويخوض الانتخابات 4 مرشحين، المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.

ونوهت الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنه يمكن للناخبين الاستفادة من خدمة الاستعلام المجانية، ومعرفة اللجنة الانتخابية، رقم اللجنة الفرعية، والرقم في الكشوف الانتخابية، من خلال إرسال رسالة بالرقم القومي إلى 5151 من أى تليفون محمول، واتباع الإجراءات، وسيتم الرد برسالة بنتيجة الإستعلام.

أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات إمكانية استعلام المواطنين عن المقرات الانتخابية، وأحقيته في التصويت بالانتخابات، عن طريق الرقم القومي الخاص بكل مواطن، على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

search