الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة الهجرة: مشاركة المصريين في الانتخابات تثب إصرارهم على البناء

وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج سها جندي

وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج سها جندي

سعودي محمود

A A

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، سها جندي، إن مشاركة جموع الشعب المصري بكل فئاته، ممن لهم حق التصويت، في الانتخابات الرئاسية، تثبت عزمهم على المضيّ قدمًا في طريق البناء والتنمية، وتؤكد وعيهم إزاء التهديدات المحدِقة بأمن مصر القومي.

وأضافت وزيرة الهجرة، اليوم الأحد عقب الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، أن اختيار رئيس الجمهورية من خلال صناديق الاقتراع يرسخ مبادئ الديمقراطية بالبلاد ويعزز إرادة مصر الحرة.

ونوهت بأن العملية الانتخابية تسير في أجواء وطنية وبصورة مشرفة وحضارية، داعية المرأة المصرية إلى تصدر المشهد الانتخابي، كما فعلت خلال كافة الاستحقاقات السابقة، وتشجيع الأسرة على النزول والتوجه إلى صناديق الاقتراع للتأكيد على حقهم الدستوري وواجبهم الوطني تجاه بلادهم.

وحثت شباب مصر على ضرورة التصويت في الانتخابات الرئاسية ليس فقط باعتباره حقًا لكل مواطن لا يجب التفريط فيه، بل أيضًا للتعبير عن رأيهم وللتأكيد على إدراكهم لأهمية اللحظة التاريخية التي يمر بها وطنهم مصر، مؤكدة على أن غدًا لهم.

وأثنت وزيرة الهجرة على تكاتف القوى الوطنية، والجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة الوطنية للانتخابات، علاوة على تعاون كافة مؤسسات الدولة، لا سيما رجال الجيش والشرطة والقضاء والإعلام وحرصهم على القيام بواجبهم من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الدستوري المهم.

الانتخابات الرئاسية 2024

انطلقت صباح اليوم الأحد، أولى أيام انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، بعدما فتحت اللجان أبوابها أمام الناخبين، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وسط حضور واقبال كثيف من الناخبين.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 9 آلاف 376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11 ألف و631 لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي يضم 15 ألف قاضٍ، على أن تنتهي فترة الانتخابات، مساء الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري.

نهت الجهات المختصة كافة الاستعدادات في جميع اللجان الانتخابية التي ستعقد في المدارس، والبالغ عددها 8 آلاف 865 مدرسة على مستوى الجمهورية.

ويخوض الانتخابات 4 مرشحين، هم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.

search