السبت، 06 يوليو 2024

02:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رسالة «جبالي» للمشككين: انظروا إلى طوابير المواطنين أمام مقار الانتخابات

المستشار حنفي جبالي

المستشار حنفي جبالي

محمد عبادة

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إن المصريين يعيشون في فرح كبير اليوم، بالتزامن مع انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024 بالداخل.

ووجه رئيس المجلس رسالة إلى المشككين بسير العملية الانتخابية، قائلا: لكل من يشكك فليشاهد الإعلام وما يقدمه من صور وفيديوهات منذ بدء اللجان والإقبال الكثيف أمام اللجنة من الساعة الثامنة صباحا، فالصفوف ممتدة لمسافات بعيدة.

وأوضح في تصريحات خاصة للمحررين البرلمانين، أن المشاركة المكثفة تدل على وعي الشعب المصري، والمشاركة ليست حقاً دستورياً ولكنه واجب وطني على كل مصري والشعب المصري يقف صفا واحدا في وجه الأزمات، مؤكدا أن هذا يدل على أصالة الشعب وفكره وتحضره.

ودعا رئيس مجلس النواب، كل مصري أن يأتي إلى اللجنة وأن يبادر وأن  يكثف  الوُجود باللجان، مناشدا كل المصريين بالنزول المكثف، وقدم التحية للمصريين بالخارج لمشاركتهم الكبيرة بالانتخابات.

كما قدم المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الشكر إلى قضاة مصر على إشرافهم على الانتخابات الرئاسية بدقة وكفاءة وأشرفوا إشرافاً كامل على هذه العملية بنزاهة.

وأشاد بدور الإعلام المصري الوطني، موضحا أن الإعلام يشارك في العملية الانتخابية من خلال وقوفه بجانب الصفوف لرصد ونقل الأخبار لحظة بلحظة من الصباح الباكر فالإعلام يتكبد المشقة ، مقدما الشكر للإعلام المصري فدوره وجهوده واضحة.

الانتخابات الرئاسية 2024

انطلقت الانتخابات الرئاسية بالداخل اليوم الأحد وتستمر حتى يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتنافس في السباق الرئاسي 4 مرشحين، وهم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب الوفد الدكتور عبد السند يمامة، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وتشمل مراكز الاقتراع على مستوى الجمهورية جميع أسماء وعناوين مقار المدارس، مع تحديد جميع البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.