السبت، 05 أكتوبر 2024

08:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالصور.. وزير شئون المجالس النيابية يُدلي بصوته في الانتخابات

المستشار علاء الدين فؤاد

المستشار علاء الدين فؤاد

محمد عبادة

A A

أدلى المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، صباح اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، بصوته الانتخابي في الانتخابات الرئاسية بمقر لجنة المدرسة  (البريطانية) في القاهرة الجديدة.

أكد وزير شئون المجالس النيابية أهمية التصويت في الانتخابات الرئاسية، وأن المشاركة واجب على كل مواطن تجاه وطن عظيم يستحق من الجميع أن يقوم بواجبه ودوره في سبيل رفعته واستقراره.

ودعا «فؤاد» المواطنين كافة للنزول والإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري، لافتاً إلى أن الانتخابات الرئاسية أهم خطوات بناء الوطن ورسم مستقبله لست سنوات قادمة، ووسيلة لتحقيق التنمية والتقدم وبناء مستقبل للأجيال القادمة يفخر به أبنائنا وأحفادنا.

وأشار وزير شئون المجالس النيابية، إلى أن نجاح العملية الانتخابية هي رسالة مصرية للعالم ودليل قوي على وعي الشعب المصري وعزمه وإصراره للحفاظ على استقرار الوطن واستكمال بنائه.

وأشاد بدور الهيئة الوطنية للانتخابات في إدارة الانتخابات بصورة مثالية وقيامها بتذليل كافة العقبات التي تحول دون تمكين المواطنين ممن لهم حق التصويت في الإدلاء بأصواتهم، مؤكداً على نزاهة وشفافية الانتخابات في ظل الإشراف القضائي.

الانتخابات الرئاسية 2024

وانتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد في تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية في مسار الدولة نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتي أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطني جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصري السياسية والنقابية والأهلية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 9 آلاف 376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11 ألف و631 لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي يضم 15 ألف قاضٍ، على أن تنتهى فترة الانتخابات مساء الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري.

وأنهت الجهات المختصة كافة الاستعدادات في جميع اللجان الانتخابية التي ستعقد في المدارس، والبالغ عددها 8 آلاف 865 مدرسة على مستوى الجمهورية.

ويخوض الانتخابات 4 مرشحين هم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.

search