الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

٣ طرق لمعالجة الشعر بعد تضرره من الصبغة

شعر  تالف من الصبغة

شعر تالف من الصبغة

تقى محمود

A A

يتضرر الشعر كثيرًا بعد استخدام الصبغة، فيحدث له تقصف ويسقط بطريقة غير طبيعية، ويحتاج إلي العناية المكثفة لتستردِ قوته وحيويته ولمعانه من جديد من خلال بعض الطرق الفعالة.

ويقدم لكِ موقع الجمهور في السطور القادمة بعض الحلول لمساعدتك في تعزيز قوة الشعر ومعالجته بعد استخدام الصبغة والمواد الكيميائية الضارة على الشعر.

استخدام الزيوت الطبيعية

يوجد بالزيوت الطبيعية العديد من الفوائد التي تغذي الشعر وتعزز نموه من جديد وتعالج التساقط، ولكن يجب معرفة كيفية استخدامها جيدا حتى لا تعطيكِ تأثير عكسي من خلال جعل الشعر أكثر تقصفًا، فيجب تدفئة الزيوت أولًا عن طريق وضعها بحمام ماء ساخن ومن ثم استخدامها، ومن هذه الزيوت، زيت الجوجوبا، وزيت الأرجان وغيرها من الزيوت التي تعالج تلف الشعر وتحفاظ على صحته.

استخدام الشامبو والبلسم

يجب استخدام الشامبو والبلسم بشكل مباشر بعد الصبغة، حيث يساعد في الحفاظ على رطوبة ولمعان الشعر، ولكن يجب أن يكون الشامبو خالٍ من السلفات، ولا تقومِ بوضع كمية كبيرة من البلسم على الشعر مما يجعله يظهر بشكل دهني. فقط ركزي على المناطق الجافة والتالفة من الشعر والتي عادةً ما تكون في الأطراف، وقومي بعدها بشطف الشعر باستخدام الماء البارد للحصول على نعومة ولمعان أفضل.

قناع الترطيب العميق

تستخدم أقنعة الترطيب بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب، ويتم وضعها على الشعر لمدة 5 دقائق على الأقل وتزيد من قوة الشعر ومن لمعانه، ومن الأفضل أن تحتوي على مواد طبيعية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وغيرهم، وبعد هذا يتم تجفيف الشعر بلطف وبدون حرارة عالية.

شعر تالف من الصبغة
search