الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تاريخ تتويج الأهلي بنهائيات إفريقيا خارج أرضه

احتفالات الاهلي

احتفالات الاهلي

إسلام عبدالجليل

A A

بعد فوز الأهلي على الوداد المغربي، بملعب استاد القاهرة 2 ـ1, ينتظر الأهلي مباراة العودة في مركب محمد الخامس للحصول علي اللقب الـ 11، مثلما فعلها من قبل خارج ميدانه.

نتائج مباريات الأهلي في النهائيات خارج القاهرة

1 ـ عام 1982 أول بطولة دوري أبطال إفريقيا للنادي الأهلي، بعد الفوز علي «اشانتي كوتوكو» في القاهرة 3ـ0، والتعادل في الإياب 1ـ1 ليفوز بالبطولة على الأراضي الغانية.

2ـ اللقب الثاني في عام 2006 ضد الصفاقسي التونسي, في مباراة هي الأشهر في العقد الماضي, بعد تعادل الفريقين في القاهرة بهدف لكل فريق, وموقف مانويل جوزيه الشهير مع اللاعبين بعد المباراة, حيث أستطاع الأهلي الفوز في الأراضي التونسية بهدف محمد أبو تريكة في الدقائق الأخيرة، ليكون الهدف الأغلي في تاريخ النادي الأهلي والحصول علي البطولة من تونس.

3ـ اللقب الثالث عام 2008 مباراه الذهاب استطاع الاهلي التقدم بالنتيجه بهدفين دون رد , قبل ان يتعادل في جارو بهدفي احمد حسن وشادي محمد ويحصل علي لقب البطوله من الاراضيه الكاميرونيه.

4 ـ اللقب الرابع عام 2012 بعد تعادل الأهلي في استاد الاسكندريه 1ـ1 مع الترجي التونسي, وكانت فترة إحلال وتجديد في الأهلي, أستطاع الاهلي الفوز في تونس بهدف محمد ناجي جدو ووليد سليمان, وأستطاع الحصول علي اللقب من استاد رادس.

يذكر أن الأهلي يواجه الوداد المغربي في نهائي دوري الأبطال, ونتيجه مباراه الذهاب 2 ـ1 للأهلي وينتظره مباراة كبيرة في المغرب يوم الأحد. 

search