السبت، 05 أكتوبر 2024

09:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية بساعات.. ماذا فعل الرياضيون المصريون؟

الرياضيون المصريون

الرياضيون المصريون

دنيا عبده

A A

في السياسة هناك مصطلح يُسمى القوة الناعمة، وتُعتبر الرياضة من أهم عناصر القوة الناعمة، لما لها من تأثير كبير على جميع أطياف المجتمع، وقبل انطلاق الانتخابات الرئاسية بساعات، تحدث الرياضيون المصريون لموقع «الجمهور» عن أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

حسني عبد ربه: شارك صوتك أمانة

حرص حسني عبد ربه، لاعب نادي الإسماعيلي السابق، على توجيه رسالة إلى المواطنين قبل انطلاق التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024، والمقرر انطلاقها في التاسعة من صباح الغد الأحد وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وقال «عبد ربه» في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»: «أطالب المواطنين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، والتصويت لأي مرشح، ولكن الأهم هو التصويت، وأنا من مؤيدى الرئيس السيسي وداعم له لاستكمال الإنجازات التي تعيشها مصر».

وأضاف لاعب الإسماعيلي السابق: «دائما في المحن نرى مصر هي من تقدم المساعدات للجميع، وللحفاظ على بلدنا يجب أن نكون إيجابيين، واستطاعت مصر أن تنظم كأس العالم وبطولة إفريقيا للمنتخب الأولمبي وكأس العالم لكرة اليد وبطولة إفريقيا 2019، والعديد من البطولات في ظل الأوقات الصعبة التي يمر بها العالم ومصر تشهد طفرة رياضية في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي».

واختتم حسني عبد ربه رسالته: «لازم نتفاءل خير ببلدنا ، ونشارك في الانتخابات.. صوتك أمانة».

حسني عبد ربه

عبد الحميد بسيوني: «انزل شارك مصر محتاجاك»

ووجه عبد الحميد بسيوني، المدير الفني لفريق طلائع الجيش، رسالة إلى المواطنين قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية بساعات، وأكد أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب على كل مواطن مصري محب لوطنه، مشيرًا إلى أهمية المشاركة قائلًا: «انزل شارك مصر محتاجاك».

وأضاف المدير الفني لفريق طلائع الجيش: «شاهدنا العديد من من الإنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونريد المحافظة على ما وصل له الرئيس السيسي، فأصبح هناك طفرة في كل المجالات وخاصة مجال الرياضة الذي يشهد طفرة غير مسبوقة».

وأتم نجم الزمالك السابق: «صوتي سيكون إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأقول للرئيس السيسي كمل يا ريس واحنا معاك».

عبد الحميد بسيوني

أحمد ناجي: «شارك لازم يكون شكلنا حضاري»

في السياق ذاته، حرص أحمد ناجي، المشرف على مدربي حراس المرمى بقطاع الناشئين بالنادي الأهلي، على حث المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وقال «ناجي» في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»: «بطالب الجميع بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، ولازم يكون شلكنا حضاري أمام العالم».

وأضاف حارس مرمى الأهلي الأسبق: «يجب أن نشارك من أجل استكمال الإنجازات والأمن والأمان في مصر، وبحث الناس تنزل تنتخب، وسأكون أول الحضور في مدينة نصر».

أحمد ناجي

على لطفي: «انزل شارك مينفعش نقعد في البيت وحد يقرر مصيرنا»

حرص علي لطفي، حارس مرمى الأهلي السابق، وفريق زد الحالي، على حث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وقال «لطفي» في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»: «لازم الناس كلها تشارك في الانتخابات الرئاسية ولازم الكل ينزل دي حاجة مهمة لينا كلنا ويجب أن نكون حريصين على المشاركة».

وأضاف لاعب فريق زد: «المشاركة هي الأساس ولكن حقك أن تصوت لأي مرشح، وذلك من أجل الحفاظ على الاستقرار في بلدنا الحبيبة مصر».

وأوضح علي لطفي، حرصه الشديد على المشاركة في الانتخابات الرئاسية قائلًا: «لازم أكون موجود وهشارك.. مينفعش نقعد في البيت وحد يقرر مصيرنا».

علي لطفي
طارق يحيى: التصويت في الانتخابات مسؤولية وعلينا أن نكون إيجابيين

طالب طارق يحيى، نجم نادي الزمالك الأسبق، المواطنين بضرورة التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، والمقرر انطلاقها في التاسعة من صباح الغد الأحد وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وقال «يحيى» في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»: «المشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتنا دورنا، وواجب وطني علينا تأديته، ويجب أن نتمتع بالإيجابية وندلي بصوتنا لأي مرشح، ولكن الأهم هو التصويت الذي يُعد مسؤولية الفرد تجاه وطنه».

وأوضح طارق يحيى، أنه سوف يُصوت في الدقي بمحافظة الجيزة، مشيرًا إلى أنه سيكون أول المشاركين وحريصاً على الظهور وتشجيع المواطنين.

طارق يحيى

الانتخابات الرئاسية 2024

وتنطلق الانتخابات الرئاسية المصرية في الساعات القليلة القادمة، وتستمر أيام 10 و11 و12 من الشهر الجاري في الداخل.

وتم توزيع القضاة والبدء بخط الصعيد «الوجه القبلي»، وفقا للتوزيع الجغرافي، وتباعاً سيجرى توزيع القضاة على اللجان الانتخابية حتى وصول القضاة إلى كل مقراتهم للإشراف على العملية الانتخابية.

ووصل جميع القضاة المشرفين على العملية الانتخابية اليوم السبت ، إلى محافظات مصر المختلفة لمتابعة سير العملية الانتخابية، وفقًا لما ذكره المستشار أحمد بنداري ، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم، مضيفًا أنه جار تسليم القضاة أوراق العملية الانتخابية من رؤساء المحاكم الابتدائية بالمحافظات المختلفة.

search