الأحد، 07 يوليو 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«دونجا» والسفير البريطاني أبرزهم.. هؤلاء وقفوا على الكرة وقلدوا رمضونا

نبيل عماد دونجا ورمضان صبحي

نبيل عماد دونجا ورمضان صبحي

حسين العجيلي

قام نبيل عماد دونجا بحركة استعراضية خلال مباراة فريقه الزمالك أمام ساجرادا الأنجولي، والتي حسمها الأبيض بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، لحساب منافسات الجولة الثالثة من بطولة الكونفدرالية.

ووقف دونجا على الكرة خلال مباراة ساجرادا، والتي انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدف مقابل لا شيء، في بطولة الكونفدرالية.

وقلد دونجا، رمضان صبحي لاعب النادي الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، الذي وقف على الكرة بقدميه في أكثر من مناسبة، وبالأخص في مواجهات القمة بين الأهلي والزمالك، باعتبارها مباريات دائما ما تتسم بالندية والحماس.

ولم يكن دونجا هو الأول الذي قلد حركة رمضان صبحي بالوقوف على الكرة، فقد قلدها من قبل حسين الشحات لاعب النادي الأهلي الحالي، وقتما كان لاعبًا في صفوف العين الإماراتي، ووقف على الكرة مقلدًا حركة رمضان صبحي، والتي كانت هي الأشهر في وقتها.

وتكررت أيضًا مرة أخرى من اللاعب المغربي حميد أحداد، لاعب نادي الزمالك السابق، أمام فريق جورماهيا الكينى في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، موسم 2019.

وخلال مباراة في ملعب خماسي، قلد نفس الحركة خالد الغندور، قائد نادي الزمالك السابق، وذلك ردًا منه على واقعة وقوف رمضان صبحي على الكرة، خلال مباراة نهائي كاس السوبر المصري، والتي فاز فيها الأهلي بنتيجة ثلاثة مقابل هدفين.

ونشر الغندور صورة له عبر موقع التواصل الإجتماعي«فيس بوك»، وكتب عليها«مهارة صعبة أوى يعنى خصوصا لما يبقى عندى 45 سنة وكمان ملعب ترتان مش طبيعى يا خسارتى فى الملاعب».

ولم تقف هذه الحركة الشهيرة عند لاعبي كرة القدم فقط، فقد قلدها أيضًا قضاة الملاعب، حيث قلد هذه الحركة في وقت سابق، الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، تلك الواقعة التي سببت له في أزمة داخل الوسط الرياضي، بداعي انتماؤه للأهلي، حيث ربض البعض بينها وبين حركة رمضان صبحي، في مباراة القمة أمام الزمالك».

وانتقل الإعجاب بهذه الحركة من الأشخاص قاطني المستطيل الأخضر، إلى الأطفال، فقد قلدت الطفلة ملك أحمد حسن، ابنة الصقر، حركة رمضان صبحي بالوقوف على الكرة، وذلك أثناء تواجدها مع والدها في أحد ملاعب كرة القدم.

ولازمت هذه الحركة رمضان صبحي، حتى بعد انتقاله للدورى الإنجليزي وانضمامه لصفوف ستوك سيتي وقتها، قلد السفير البريطاني حينها جون كاسن، حركة رمضان صبحي، ووقف على الكرة خلال لقاء جمعهما في فترة تواجده في الدوري الإنجليزي.