الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط 43 قضية سلاح وتنفيذ 346 حكم قضائي فى حملة أمنية بأسيوط

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمود الطحاوي

A A

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط،  حملة أمنية بمشاركة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، بكافة دوائر أقسام ومراكز المحافظة.

وتمكنت الحملة من ضبط 43 قضية سلاح ناري، حيث ضبط 19 بندقية آلية، و15 بندقية خرطوش و2 طبنجة، و19 فرد محلي الصنع، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 43 متهما لـ31منهم معلومات جنائية.

ضبط 6 قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة  

كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط 6 قضايا "إتجار" فى المواد المخدر ، ضُبط خلالها 4,600 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وكمية كبيرة لمخدر البانجو وزنت 10 كيلو جرامات، وكمية لمخدر الأفيون، وعدد من الأقراص المخدرة، وذلك بحوزة 6 متهمين لـ5 أشخاص منهم معلومات جنائية، وتم تنفيذ 346 حكم قضائي متنوع بجميع أقسام المحافظة.

عقوبة حيازة الأسلحة النارية والمخدرات

وكشف أيمن محفوظ المحامي بالنقض والدستورية العليا عن عقوبة المتهمين في الاتجار بالمخدرات، وقال يعاقب المتهم بتجارة المواد المخدرة، بالإعدام أو السجن المؤبد، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه.

وأضاف أن عقوبة حيازة الأسلحة النارية تصل للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه، وذلك في حال حيازة الأسلحة والمسدسات فردية الإطلاق والبنادق ذاتية التعمير، وفي حالة حيازة أسلحة المدافع والرشاشات والبنادق النصف الآلية والمسدسات سريعة الطلقات، تصل حينها العقوبة للمؤبد، وغرامة تصل لـ20 ألف جنيه.

search