الخميس، 04 يوليو 2024

09:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بسبب تهالك وصلات الضخ.. مصرع شخص في انفجار خط غاز في بني مزار

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

شهد طريق المنيا الصحراوي، انفجارا شديد في خط وقود للسولار والبنزين، في نطاق مركز بني مزار، شمال المحافظة ، وتمت السيطرة عليه، لكنه أسفر عن مصرع شخص، تم نقل جثمانه  للمستشفى تحت تصرف النيابة العامة،  لتوقيع تقرير الطبيب الشرعي للتعرف على أسباب الوفاة.


بداية واقعة انفجار خط وقود سولار وبنزين

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية التابعة لمديرية أمن المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد تعرض خط طرد الوقود من السولار والبنزين، بحجم قطر 16 بوصة، واصل من طريق مسطرد بالقاهرة، لمحافظات الصعيد وصولا لمحافظة سوهاج، للانفجار أمام القرية السادسة خريجين، ويقع غرب مركز العدوة، تحديدًا في صندفا في مركز بني مزار في شمال المنيا.


وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف وفرق الحماية المدنية بمحافظة المنيا، على الفور لمكان الانفجار، وتمت السيطرة على التسريب، عن طريق غلق المحابس الشمالية، والجنوبية لموقع الانفجار، وتم فرض كردون أمني بمنطقة الانفجار، وتم إخطار شركة البترول لإرسال فريق فني لإصلاح الخط، وإعادة ضخ الوقود.

المعاينة تكشف اللغز في الإنفجار

وكشفت المعاينة أن الإنفجار حدث نتيجة أسباب فنية تتعلق بتهالك بعض وصلات الضخ، وتبين مصرع «ل-ر-ع»، يبلغ من العمر 38 سنة، وتم نقله إلى مستشفى بني مزار العام وايداعه داخل المشرحة تحت تصرف جهات التحقيق.

وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الحادث، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات، للوقوف على أسباب الواقعة.