السبت، 05 أكتوبر 2024

07:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيتواجدون بدائرتهم.. خطة نواب الشعب خلال الانتخابات الرئاسية التي تنطلق غدًا

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

محمد ممدوح

A A

تنطلق الانتخابات الرئاسية غدُا الأحد في تمام الساعة التاسعة صباحا، وفقًا للجدول الزمني المعد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، وتعد الانتخابات الرئاسية المصرية هذه المرة هي خامس انتخابات تعددية، ويتنافس على مقعد رئيس الجمهورية المرشح عبد الفتاح السيسي، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي.

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات إمكانية استعلام المواطنين عن المقرات الانتخابية وأحقيتهم في التصويت في الانتخابات، عن طريق الرقم القومي الخاص بكل مواطن بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات من هنــــــا.

ويستعلم المواطن عن لجنته الانتخابية من خلال إدخال الرقم القومي على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، والخطوة التي تتلو إدخال الرقم القومي الضغط على كلمة الاستعلام عن موقفك الانتخابي، والمكتوب أسفل «الاستعلام عن حقك في مباشرة حقوقك السياسية، ثم يدخل المواطن رقمه المكون من 14 رقمًا».

ويرصد الجمهور، أماكن نواب الشعب خلال سير عملية الانتخابات ومدى خطتهم خلال الأيام الثلاثة المعلنة من قبل الهيئة الوطنية، وتوقعاتهم في الإقبال علي الانتخابات الرئاسية.

الشعب الجمهوري 

وقال النائب محمد صلاح أبو هميلة، الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري، المنسق العام لحملة المرشح الرئاسي حازم عمر، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إن الانتخابات المصرية تشهد حالة من النزاهة والشفافية خاصًة بعد قرارات الهيئة الوطنية، مضيفًا أن الانتخابات المصرية تتم تحت إشراف قضائي كامل.


وأضاف «أبو هميلة» أنه سيتواجد غدًا منذ الساعة التاسعة بين أبناء دائرته منذ الساعة التاسعة صباحًا، وسيتوجه فيما بعد إلى دوائر محافظة الجيزة للمرور عليهم للاطمئنان على سير العملية الانتخابية بشكل جيد.

ودعا الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري، الشعب المصري للنزول غدًا في الاستحقاق الانتخابي الأهم وهو اختيار رأس السلطة المصرية، وهو حق دستوري أكد عليه القانون المصري، مؤكدًا أن الشعب المصري سطر ملحمة في انتخابات المصريين بالخارج، ويتوقع النائب أن الإقبال غدًا سيشهد كثافة بسبب اهتمام الشعب المصري بهذه الانتخابات.

وتابع، أن  المصريين في الخارج أظهروا قدرًا كبيرًا من المسؤولية والحرص على المشاركة في صناعة مستقبل هذا الوطن، والعمل على إنجاز الاستحقاق الانتخابي لأرفع منصب في النظام السياسي المصري، وهو اختيار رئيس الجمهورية. وذلك في ظل ظروف صعبه تمر بها منطقتنا.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الملحمة الوطنية التي صنعها المصريون في الخارج تحمل المصريين في الداخل مسؤولية كبيره تجاه وطنهم. لذلك يجب أن يدرك الجميع أن المشاركة في الانتخاب واجب وطني وحق دستوري، يعكس أمام العالم وعي الشعب المصري وإدراكه للتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية، ويأمل النائب أن تكون الانتخابات في الداخل عرسا ديمقراطيا، يعكس الصور الحضارية للمصرين، حتي نؤكد حاله الديموقراطية التي تعيشها مصر هذه الأيام، قائلا كحزب أطلقنا حملة انزل وشارك.

لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية 

ودعا النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، المواطنين إلى النزول لصناديق الاقتراع والاحتشاد أمام اللجان لتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي تنطلق غدًا الأحد.

وقال وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، لـ«الجمهور»، إن المشاركة الانتخابية تساعد في صياغة الحاضر، وصناعة المستقبل، مؤكدًا على أهمية المشاركة في الانتخابات المقبلة لما لها أهمية كبيرة في الحياة السياسية المصرية، خاصة أن الانتخابات تشهد نزاهة، بالإشراف القضائي.

#shots النائب إيهاب الطماوي يدعو المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية - YouTube

وأضاف خلال مقطع فيديو، «انزل شارك واستخدم حقك الدستوري، انزل شارك صوتك أمانة.. شارك في الانتخابات الرئاسية لمصلحة بلدك».

لجنة الطاقة بمجلس النواب 

أكد النائب محمد الجبلاوي عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن الانتخابات الرئاسية المصرية، التي من المقرر أن تنطلق غدًا تشهد حالة الشفافية، خاصة أن الانتخابات الرئاسية بها تنوع كبير في الأيدولوجيات، فمن المرشحين المرشح عبد الفتاح السيسي، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.

وأضاف النائب في تصريحات لـ«الجمهور»، أنه خلال الأيام الماضية، عقد المرشحون الكثير من المؤتمرات بمختلف انتماءاتهم الحزبية، وهو الدليل القاطع على أن هناك حالة من التنافس ولا بد أن يخرج المواطنون للإدلاء بأصواتهم لتقرير مصيرهم لمدة 6 سنوات مقبلة، مؤكدًا أن الهيئة الوطنية أقرت الكثير من القرارات التي تعمل على الشفافية والنزاهة أثناء عملية الاقتراع.

وأضاف النائب، أن الشعب المصري يعي تمامًا حجم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، وسيخرج بالملايين أمام صناديق الاقتراع، وأوضح النائب أنه سيتواجد بين أبناء دائرته بقنا لحثهم على النزول في الانتخابات الرئاسية والمشاركة والإدلاء بأصواتهم.

ودعا الشعب المصري للخروج بالملايين أمام صناديق الاقتراع للاستخدام حقهم الدستوري والقانوني، الذي نص عليه القانون وممارسة حقوقهم السياسية، قائلًا «لازم ننزل كلنا عشان نحافظ على بلدنا، المصريين في الخارج سطروا ملحمة وطنية، وأعطوا رسالة إلى العالم، أن الشعب المصري واعٍ».

search