السبت، 05 أكتوبر 2024

02:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خريطة الانتشار في ربوع مصر..

خطة تحرك النواب والأحزاب عند فتح اللجان الانتخابية بمحافظات مصر

انتخابات الرئاسة

انتخابات الرئاسة

محمد الأزهري

A A

ساعات ويبدأ مارثون التصويت في الانتخابات الرئاسية ولمدة 3 أيام هي 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وأعدت الأحزاب عدتها للدفع بمرشحين أو تأييد آخرين، والتحرك ميدانيا لدعوة الجمهور إلى لجان الانتخابات.

النائب هشام الحصري القيادي بمستقبل وطن

استعرض النائب اللواء هشام الحصري عضو مجلس النواب، رئيس لجنة الزراعة والري خطة تحركه، حيث يتقدم أعضاء مستقبل وطن وأهل قريته ميت غراب بجوار مدينة المنصورة، إلى لجان الاقتراع في مسيرة شعبية تدعو للمشاركة في الانتخابات، مؤكدا أنه سيتحرك بعدها للمرور على لجان المحافظة بصفته وكيلا عاما عن المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي وقيادي بحزب مستقبل وطن.

الحشد لفريد زهران

وقال عبدالعزيز الشناوي الأمين العام لحزب العدل، إن الحزب انتهى من تجهيزات غرفة عمليات مركزية خاصة في الحزب بمقره الرئيسي لمتابعة العملية الانتخابية، المقرر بدء التصويت فيها أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، إضافة إلى إعداد 25 غرفة عمليات فرعية في مقرات أمانات الحزب بمختلف المحافظات.

وتابع "الشناوي" حديثه قائلا: الحزب سيقوم بمتابعة ورصد ومراقبة العملية الانتخابية بالكامل وإصدار تقارير دورية خلال أيام التصويت، انطلاقا من دورنا الحزبي، وبمشاركة مئات الوكلاء والمندوبين في المحافظات المختلفة عن مرشح الحزب فريد زهران.

حزب الحرية يتابع الإقبال والتصويت

وأعلن حزب الحرية المصري، عن الانتهاء من الاستعدادات للانتخابات الرئاسية، وإنشاء غرف مركزية بجميع المحافظات، لرصد سير العملية الانتخابية وحل مشكلات المواطنين من أجل المشاركة الفعالة.

وقال النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام، إن الحزب عمل على حث المواطنين على المشاركة الانتخابية بعدد من المحافظات، وإنه يراهن على وعي وإرادة الشعب المصري في دعم مصر وتقديم مشهد حضاري أمام العالم في هذه المرحلة الحرجة.

وأكد «مهنى»، أن الحزب سوف يتابع أولا بأول وسيكون على تواصل دائم بحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أنه سيحظى بالكثير من الدعم وهذا يظهر بشكل كبير بالتفاف المواطنين حوله بالشوارع والميادين التي امتلأت بصور الحب والدعم الكبير.

وطالب الحزب في بيانه جميع المواطنين بالمشاركة الإيجابية، وتقديم صورة مشرفة تعبر عن الديموقراطية وحب الوطن، مشيرا إلى أن التكاسل عن المشاركة يعد تكاسل عن الحقوق تجاه الوطن وتجاه أبناء المستقبل.

حزب الريادة يفتح مقراته للجمهور ويراهن على التوافد

وقال رئيس حزب الريادة كمال حسنين، إن الحزب فتح أبوابه كمقر دليل انتخابي للمواطن المصري عن طريق برنامج اعرف لجنتك، لكي يذهب الناخب إلى لجنته بكل سهولة ويسر.

وأضاف رئيس حزب الريادة في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز" أن الدولة المصرية من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات تقدم العديد من التسهيلات ورأينا ذلك في تصويت المصريين بالخارج، ولأول مرة استطاع المواطن بالخارج الإدلاء بصوته حتى لو كانت بطاقة الرقم القومي منتهية.

توك توك لنقل السيدات والعجائز

وطالب النائب محمد عبدالمعطي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، الجميع بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية غدا والتوافد على اللجان.

وأضاف عضو الشيوخ، لـ«الجمهور» ، أنه سيقوم بتوفير وسائل نقل محلية “توك توك” داخل قريته السمارة دقهلية، ولن يغادر قريته قبل أن يشاهد الناخبين قد تمكنوا من التصويت، السيدات يمثلن 65% من الناخبين ولهم دور كبير في الانتخابات، مطالبا الجميع بالتوافد على اللجان الانتخابية منذ الصباح الباكر، وأنه يجب على الشباب الحضور إلى اللجان الانتخابية.

وأكد عضو الشيوخ، أنه سينتخب الرئيس السيسي ويطالب الكل بالإدلاء بصوته لمن أراد لكن المهم هو الحضور، مشددا عضو الشيوخ، على أن الأوطان تبنى بالديموقراطية والعمل الجاد، ومن الضروري أن نثبت للعالم أننا أصحاب صوت مؤثر وعالٍ وأننا نختار بديموقراطية وحرية.

وشدد على تواجده بقريته السمارة مركز تمى الأمديد دقهلية حتى يطمأن على تصويت ناخبيها باكر، ثم التحرك في لجان المحافظة للتأكد من حسن سير الانتخابات.

حزب التجمع يحشد

وقال عبد الناصر قنديل، الأمين المساعد لحزب التجمع، إن الاستحقاق الدستوري الخاص بالانتخابات الرئاسية 2024 يأتي في ظرف بالغ الأهمية، ويضاعف من أهمية وقيمة تلك الانتخابات على كافة المستويات.

يشار إلى تأكيد النائب سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع، أن الحزب يهدف إلى حشد المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ، متوقعا فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن يتصدر الشباب والفتيات مشهد الانتخابات الرئاسية.

وأوضح سيد عبدالعال، أن توقعاته بتصدر الشباب والفتيات مشهد الانتخابات جاءت وفقا لما رصده من تواجد كثيف للشباب في مؤتمرات الحزب وحرصهم على المشاركة في العملية الانتخابية، فضلا عن أن الانتخابات الرئاسية سيتبعها عقد الانتخابات المحلية والتي تعتبر فرصة للشباب.

وكيل تشريعية النواب

ودعا النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، المواطنين إلى النزول لصناديق الاقتراع والاحتشاد أمام اللجان لتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي تنطلق غدًا الأحد.


 

وأكد النائب محمد الجبلاوي عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن الانتخابات الرئاسية المصرية، التي من المقرر أن تنطلق غدًا تشهد حالة الشفافية، خاصة، أن الانتخابات الرئاسية بها تنوع كبير في الأيدلوجيات، فمن المرشحين المرشح عبد الفتاح السيسي، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.


 

حزب الجيل

وأكد الدكتور أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية، يجب أن تكون على قدر وقيمة هذا الاستحقاق الدستوري الأرفع وكذلك الدولة المصرية وتاريخها العريق، مشيرًا إلى ضرورة أن يشارك جميع من لهم حق الانتخاب في تحديد مصيرهم ورسم مستقبلهم.


حزب الاتحاد

ودعا المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، جموع المصريين على اختلاف انتماءاتهم السياسية وتوجهاتهم الإيدلوجية، وفئاتهم المتنوعة، لتلبية النداء ومماسة حقهم الدستوري وتأدية واجبهم الوطني، من خلال المشاركة الفعالة والإيجابية في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تنطلق اعتبارًا من غدا الأحد وعلى مدار ثلاثة أيام، معربًا عن ثقته الكاملة في أن يخرج المشهد الانتخابي لرئاسة الجمهورية بما يعكس وجهًا حضاريًا اعتادته مصر في كل استحقاقاتها الانتخابية والدستورية.


دعم حازم عمر

ودعا النائب إيهاب رمزي عضو مجلس النواب، جموع المصريين على اختلاف انتماءاتهم السياسية وتوجهاتهم الإيدلوجية، لمماسة حقهم الدستوري وتأدية واجبهم الوطني، من خلال المشاركة الفعالة والإيجابية في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تنطلق غدا الأحد وعلى مدار ثلاثة أيام.


مساندة يمامة

وأعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، عن تدعيم غرفة العمليات المركزية وربطها بشبكة اتصالات مع الغرف الانتخابية بالمحافظات المصرية لمتابعة سير العملية الانتخابية أثناء عملية التصويت.

وأكدت الحملة تعاونها الكامل مع الهيئة الوطنية للانتخابات والمنظمات الحقوقية المعتمدة لمتابعة انتخابات الرئاسة.

وأضافت الحملة الرسمية لمرشح الوفد، أن كافة الاستعدادات أجريت لدعم مرشح الوفد الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة ومتابعة عمليات التصويت على مدار اليوم.

search