السبت، 06 يوليو 2024

02:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«بيعايرها بمرضها».. زوجة ترفع دعوى خلع ضد زوجها في الإسكندرية

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

محمود الطحاوي

"قلة الأصل على الكيف" تلك العبارة كفيلة فى حد ذاتها، أن تصف حياة زوج قام بمعايرة زوجته بعد عشرة 20 عامًا، ليقول لها بعبارات جارحة متنمرًا على قدر الله عز وجل، بأنها تصبح مريضة “بهاق”، ويقوم بالتنمر المستمر عليها.

الزوجة تروي مأساتها أمام المحكمة
وقد كشف لنا الخبير القانوني أيمن محفوظ" تفاصيل تلك القضية المؤلمة قائلًا: "وقفت زوجة تدعي (خ.ر) 45 سنه أمام محكمة أسرة الرمل بالإسكندرية لرفع دعوى خلع ضد زوجها اتهمته فيها بالتنمر عليها وعلى مرضها الجلدي، بعبارات جرحتني أمام الجميع وهي جملة "يا جربانة".
 وتابعت الزوجة: "انني أعمل في أحد المؤسسات الطبية، لأكثر من 12 ساعة يوميا، وأعود من العمل في أوقات مسائية من الليل، طبقا لما تفتضيه ظروف عملي.
 وأضافت: “ تزوجت من شخص يدعى ( ع.م) يبلغ من العمر 50 سنة، ويمتلك مجموعة من العقارات ويقوم بتأجيرها  ليحقق من خلالها مكاسب وأرباحا مادية شهريا، وكانت الأمور طبيعية في حياتنا بشكل مستقر، حتى أصابني مرض جلدي ”بهاق"، نتيجة العدوى من أحد المرضى الذي أقوم بمعالجتهم".

المحكمة تقوم بتنفيذ الدعوى

وتابعت: "وقررت أن تكون فترة علاجي في أحد المستشفيات، حتى لا أقوم بعدوى أحد أفراد العائلة، وعندما عدت إلى مسكن الزوجية، بعد تمام شفائي وجدت من زوجي العديد من التنمر على مرضي الجلدي.
 

وأكملت الزوجة: "كان في بعض الأحيان يقوم بالتنمر على بدافع الهزار السخيف قائلا "يا جربانة" مما اثر على نفسيتي، خصوصا أنه يقول ذلك أمام أفراد العائلة والصغار ".
 وحاولت المحكمة الإصلاح بين الزوجين لكن كان الزوج لا يرى في حديثه أي جزء يخص التنمر، وكان لا يرى أي شيء يدعي طلب زوجته للطلاق، ولم يقدم حتى اعتذارا أو ندما على هذه الإهانة الجارحة، فقضت المحكمة لتلك الزوجة المسكينة بالخلع، وبذلك نصفتها أمام هذا الشخص المتنمر.