الأحد، 07 يوليو 2024

01:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الهيئة الوطنية تستعرض التسهيلات الممنوحة لذوى الهمم في الانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

محمد الأزهري

قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، خلال لقاء له مع البعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات المجتمع المدني الدولية، التى ستتابع الانتخابات الرئاسية 2024، إن انتخابات المصريين بالخارج كانت ملحمة، مستعرضا فيديو توعوى لذوى الهمم والتسهيلات الممنوحة لهم خلال عمليات التصويت.

وأضاف المستشار أحمد بندارى، أن الهيئة فعلت خطة تدريب شاملة لمن لم يسبق لهم المشاركة في العملية الانتخابية، حيث تم تدريب موظفي المحاكم، باللجان العامة على الأنظمة الإلكترونية، مشيرا إلى الإجراءات التى اتخذتها الهيئة لتحقيق مبدأ الشفافية والنزاهة.

وأضاف أن الهيئة استعانت بفريق دعم من وزارة الاتصالات، فى انتخابات الخارج، وتم تدريب السفراء عن بعد على استخدام الحاسب الآلى والتابلت، فى 137 مقر بالخارج، والتى أتت ثماره، وكانت ملحمة وكثافة تصويتية عالية غير مسبوقة، وكان هناك تنسيق كامل مع السفراء والدبلوماسيين، لتظهر ملحمة متكاملة.

وأكد أنه تم تدريب موظفى الشهر العقاري على استخدام التابلت وقت تأييد الناخبين للمرشحين الراغبين فى الترشح.

وكان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي، أكد أن المصريين في الخارج أثبتوا أنهم بعيدون عن الوطن بأجسادهم فقط، لكن قلوبهم مع مصر ، مشيرا الى أنه رغم بعد اللجان في بعض البلاد وبرودة الطقس في بلدان أخرى، الا أن أبناء مصر شاركوا بفاعلية في الانتخابات الرئاسية، وأثبتوا للعالم أجمع كيف يكون الانتماء للوطن.

وقال رئيس الهيئة في بيان اليوم السبت: غدا ينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر، مشددا على ثقته في وعي الشباب وحكمة الشيوخ وفطنة المرأة المصرية الأصيلة في كل مدن مصر وقراها، في استكمال ما بدؤه أبناء مصر الخارج، واستئناف الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم، وهو اختيار رئيس البلاد في السنوات الست القادمة.