السبت، 05 أكتوبر 2024

07:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أهم النصائح للتعامل مع كبار السن في اللجان الانتخابية

كبار السن باللجان الانتخابية أرشيفية

كبار السن باللجان الانتخابية أرشيفية

شيماء الفراعى

A A

لم يتبقى سوى ساعات قليلة على بدء عمل اللجان الانتخابية التي تنظم للمشاركة من جميع المواطنين من النساء والشباب وكبار السن في الانتخابات الرئاسية 2024، ذلك الحدث الأعظم في تاريخ الدولة المصرية، الذي يحث كل المواطنين على ضرورة المشاركة والإدلاء بأصواتهم، لكى يتم اختيار رئيس مصري قادر على قيادة الدولة المصرية وتطويرها.

لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بتوضيح مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها في التعامل مع فئة كبار السن، عندما يقومون بالمشاركة في اللجان الانتخابية، وذلك حسب ما ورد على موقع psychologytoday.

وذلك لأن مشاركة هذه الفئة هي أمر ضروري ومهم لكى يدلوا بأصواتهم التي تعبر عن أهمية رأيهم داخل المجتمع، لأنهم من أكثر الفئات احتياجا للمساعدة التي توفرها لهم الدولة في مختلف الأمور الخاصة بهم.

أهم النصائح للتعامل مع كبار السن في اللجان الانتخابية

في بداية الأمر يجب على المرافق لكبار السن أن يتحلى بالصبر وأن يكون لديه تجهيزات من البطاقة الشخصية والقلم، تلك الأشياء اللازمة من أجل التصويت فى العملية الانتخابية.

ويجب على كبار السن أن يقومون بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة أثناء ذهابهم للجان في فترة الصباح، خاصة إذا كانت حالة الطقس تميل إلى البرودة.

وبالنسبة لباقي الأشخاص المتواجدين في اللجان يجب عليهم إذا شاهدوا فئة من كبار السن، لا بد من الاستئذان من الأشخاص الآخرين وإدخالهم لإتمام عملية التصويت، حتى لا يضطر كبار السن للوقوف في طابور الازدحام، وهذا لا يتناسب مع أعمارهم وحالاتهم الصحية.

وعلى جانب آخر، بالنسبة للأشخاص العاملين داخل اللجان الانتخابية لا بد من توضيح عملية الإدلاء بالصوت لكبير السن ويقوم باستخدام المصطلحات السهلة، من أجل إفهامه حتى تتم عملية التصويت بنجاح.

وبالنسبة لأصحاب الإعاقات لا بد من تحديد مكان لجلوسهم من أجل انتظار دورهم في عملية التصويت، وذلك من أجل ألا يشعروا بالألم والتعب أثناء عملية الوقوف، خاصة لو كانت فترة الوقوف مزدحمة من الآخرين فى ذلك الوقت.

search