السبت، 05 أكتوبر 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تركي آل شيخ يشيد بأول فيلم عربي يعرض عالميا بـ 1000 شاشة عرض أمريكية

تركي آل شيخ

تركي آل شيخ

محمود الجلفي

A A

كشف المستشار تركى آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، عن موعد عرض فيلم «تشيللو»، فى 1000 شاشة عرض بأمريكا، كما عبر عن سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه.

وكتب تركي آل شيخ منشور من خلال حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام»، بالبوستر الترويجي للعمل، وعلق عليه: «تشيلو هو اول فيلم عربي في التاريخ يعرض في اكثر من 1000 شاشه في صالات السينما في الولايات المتحده الامريكيه». 

 فيلم تشيللو من قصة المستشار تركي آل الشيخ وبطولة «جيريمي آيرونز» الحائز على جائزة الأوسكار رفقة بطل سلسلة أفلام Saw الشهيرة «توبين بل»، بالإضافة إلى «غسان مسعود» ومن إخراج «دارن لين بوسمان» الذي اشتهر بإخراج أربع أفلام من سلسلة الرعب المميزة Saw.

فيلم تشيلو

وفي وقت سابق، تحدث تركى آل الشيخ عن فيلم «تشيللو» من خلال صفحته بـ«فيسبوك»، فور انتهاء تصويره، قائلا : «في أجواء سرية وعلى مدى سنتين من الكتابة والاتصالات والغوص في عالم السينما من مخرجين ومنتجين وشركات، انتهيت من تصوير آخر مشهد من فيلمي الأول «تشيللو» الذي استغرق الإعداد له شهور وتم تصويره في 8 أسابيع، 70% من الفيلم تم تصويره في المملكة بين الرياض وضرما والعلا».

وتابع: 30%في أوروبا بشركة وطنية سعودية، عمل في هذا الفيلم أكثر من 200 سعودي تدربوا وهذا واجب علينا، في المساعدة في التصوير وتعلموا على يد أكبر المخرجين ومدراء التصوير، وفي المكياج، وفي الملابس، وفي الديكور، الفيلم من إخراج مخرج أمريكي كبير، وإنتاج رزام.

search