الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أكيد هتحبها دا طلع فيها حديد».. فوائد السبانخ للجسم

السبانخ

السبانخ

الزهراء علام

A A

تعتبر السبانخ من الخضروات التي انقسمت عليها آراء المائدة الواحدة، حيث يوجد في وسط كل عائلة فرد لا يحبها أو آخر يعتبرها وجبته المفضلة، كما أنها وجبة الأمهات المفضلة، التي تعدها لأطفالها لاحتوائها على الفيتامينات العديدة والمعادن المهمة لجسم الإنسان.

فوائد السبانخ

تحتوي السبانخ على فوائد وعناصر غذائية ذات قيمة عالية جدا والتي يحتاجها الجسم للقيام بالأنشطة المختلفة، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، كما تشمل الكربوهيدرات، والحديد، والسكريات، والكالسيوم، الماغنيسيوم، والبوتاسيوم ، الزنك، وفيتامين ج، والصوديوم.

تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، كما تعمل على تنظيم ضغط الدم، حيث تحتوي على البوتاسيوم الذي ينظم مستويات الصوديوم في الدم، ومن ثم الحفاظ على مستوى ضغط الدم الطبيعي وحماية القلب والأوعية الدموية.

مشاكل الجلد

تحتوي السبانخ على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يحافظ على صحة الشعر والجلد كبير في الحفاظ على رطوبة البشرة، والتي تقي من ظهور حب الشباب، وتحمي من مشاكل الجلد.

صحة العظام

تحتوي السبانخ على الكالسيوم، وفيتامين ك، والفوسفور، ومعادن هامة تساعد على تقوية العظام والحفاظ عليها كما تمنع من هشاشة العظام.

خسارة الوزن

يفضل الكثير من الناس تناول السبانخ في الحميات الغذائية لخفض الوزن، لأنها قليلة السعرات الحرارية كما تصنف من الخضروات الغنية بالألياف التي تزيد من الإحساس بالشبع.

تحسين التمثيل الغذائي

تسمى السبانخ طعام الطاقة، حيث تساعد على هضم العناصر الغذائية لدعم الوظائف الصحية، وتحسين عملية الهضم وبالتالي المساعدة في عمليات التمثيل الغذائي.

أهمية الفيتامينات لجسمك

يحتاج الجسم إلى الفيتامينات من أجل بناء عظام قوية وأسنان صحية، وتحويل الطعام الذي تتناوله إلى طاقة والتحكم في سوائل الجسم داخل الخلايا وخارجها والحصول على الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة البدنية، كما أنها مصدر أساسي لمقاومة الجسم للأمراض ورفع كفاءة الجهاز المناعي، لكن يجب تناول الفيتامينات باعتدال حتى لا تشكل لك أعراضا مزعجة عند زيادتها في الجسم.

search