الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليونيسف: الوضع في غزة كارثي ونحتاج إلى تأمين اللقاحات لأطفال غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارة إسعاف في منطقة الفخاري قرب مستشفى الاوروبي بصاروخ من طائرة استطلاع أسفر عن إصابتين من طواقم الاسعاف ومواطن.

فيما أكدت منظمة اليونيسف، علي أن الوضع في مدينة غزة كارثي نتيجة القصف وعدد ضحاياه من الأطفال يقدر بالآلاف، مشيرًة إلي أن المدة التي يستغرقها تفتيش الشاحنات تؤخر إيصال المساعدات إلى القطاع، فضًلا عن حاجتهم إلى تأمين اللقاحات للخدج وتوفير المياه والدواء والغذاء والوقود.

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، إنها تنظر بخطورة بالغة لفشل مجلس الامن الدولي في اتخاذ قرار وقف إطلاق النار الانساني في مدينة غزة للمرة الثانية منذ بدأت الحرب بسبب الفيتو الأمريكي.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، أن هذا فشلاً في حماية المدنيين الفلسطينيين واجحاف بحق القانون الدولي وقواعده الخاصة بالحروب، مؤكدًة علي أنه امتداداً لازدواجية معايير دولية بائسة تمييزية بين المدنيين في العالم، وانتقائية في تطبيقات القانون الدولي وفقاً لهوية الجلاد والضحية، بما يعني إعطاء إسرائيل المزيد من الوقت لمواصلة عدوانها على الشعب الفلسطيني دون أي اعتبار للقانون الدولي والمطالبات الدولية المتواصلة لحماية المدنيين وتوفير احتياجاتهم الإنسانية الأساسية بشكل مستدام.

وثمنت وزارة الخارجية الفلسطينية، موقف الدول كافة التي وقفت إلى جانب مشروع القرار والتي تعبر بمواقفها عن شبه إجماع دولي على وقف الحرب، معربًة عن شكرها لأكثر من مائة دولة تبنت هذا القرار من الدول الشقيقة والصديقة التي وقفت مع وقف اطلاق النار فوراً.

وأكدت دولة فلسطين أنها ستواصل بذل جهودها السياسية والدبلوماسية والقانونية الدولية على المسارات كافة وبالشراكة التامة مع المجموعة العربية والإسلامية الشقيقة ودول عدم الانحياز وجميع الدول الصديقة لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني وحماية المدنيين الفلسطينيين وتأمين احتياجاتهم الأساسية ومنع تهجير المواطنين، في إطار حشد أوسع جبهة دولية ضاغطة لإنهاء الاحتلال والحصار الظالم على الشعب وتمكينه من ممارسة حقه في تقرير مصيره بحرية تامة.

search