السبت، 05 أكتوبر 2024

05:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل كأس العالم.. الأهلي يتفوق على ريال مدريد في قائمة الأكثر مشاركة

تتويج الأهلي

تتويج الأهلي

دنيا عبده

A A

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، انطلاق مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقرر بدايتها في يوم 12 وحتى 22 ديسمبر الجاري، وستكون ضربة البداية عندمت يلتقى اتحاد جدة مع أوكلاند سيتى النيوزيلندي. 

ويرصد لكم موقع «الجمهور»، الأندية الأكثر مشاركة في مسابقة كأس العالم للأندية قبل انطلاق البطولة:

 يتصدر فريقا أوكلاند سيتي النيوزيلندي قائمة الأكثر مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، ويأتي النادي الأهلي في المركز الثاني للأندية المشاركة في البطولة. 

 الأندية الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية

يأتي في المركز الأول فريق أوكلاند سيتي بعد المشاركة 10 مرات، وفي المركز الثاني الأهلي برصيد 8 مرات، ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 6 مرات، وفي المركز الرابع مونتيري المكسيكي برصيد 5 مرات.

بينما يأتي فريق برشلونة في المركز الخامس برصيد 4 مرات، وفي المركز السادس باتشوكا المكسيكي برصيد 4 مشاركات، وفي المركز السابع الهلال السعودي برصيد 3 مرات، والثامن يحل كلوب أمريكا برصيد 3 مرات، وفريق مازيمبي في المركز التاسع برصيد 3 مرات، ويأتي في المركز العاشر فريق الترجي التونسي بنفس عدد المشاركات.

الفريق الأكثر تتويجًا بكأس العالم

يأتي ريال مدريد الإسباني في مقدمة الفرق الأكثر حصولاً على بطولة كأس العالم للأندية، وأخرها الموسم قبل الماضي، توج الفريق الملكي بـ 5 ألقاب، كانت البداية في عام 2004، ثم المرة الثانية عام 2016، و 2017 و 2018، 2022.

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2023، التي أقيمت في سبتمبر الماضي بالسعودية، مباراة الأفتتاح بين أوكلاند سيتي والاتحاد السعودي يوم 12 ديسمبر، بينما يواجه الهلي الفائز من المباراة الأولي في ربع النهائي.

search