الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خارجية فلسطين: استمرار الفشل في حماية المدنيين يجحف مصداقية مجلس الأمن

وزارة الخارجية الفلسطينية

وزارة الخارجية الفلسطينية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت، إن استمرار الفشل في حماية المدنيين الفلسطينيين يجحف بالقانون الدولي ومصداقية مجلس الأمن، موجهة الشكر إلى الدول التي وقفت مع مشروع القرار وستواصل جهودها لحماية الشعب الفلسطيني.

وأضافت الخارجية الفلسطينية في بيان لها، أن الخارجية الفلسطينية تنظر بخطورة بالغة لفشل مجلس الأمن الدولي في اتخاذ قرار وقف إطلاق النار الإنساني في قطاع غزة للمرة الثانية منذ أن بدأت الحرب بسبب الفيتو الأمريكي.

واعتبرت الدولة الفلسطينية، أن فشل تبني القرار يعد فشلا في حماية المدنيين الفلسطينيين وإجحافًا بحق القانون الدولي وقواعده الخاصة بالحروب، موضحًا أنه امتدادا لازدواجية المعايير الدولية البائسة التي تميز بين المدنيين في العالم، موضحًا، أن هناك انتقائية في تطبيق القانون الدولي وفقًا لهوية الجلاد والضحية، ما يعني إعطاء إسرائيل المزيد من الوقت لمواصلة عدوانها على الشعب الفلسطيني دون اعتبار للقانون الدولي.

وتشكر وزارة الخارجية الفلسطينية الدول التي وقفت إلى جانب مشروع القرار والتي تعبر بموافقتها عن شبه اجماع دولي على وقف الحرب، وموجهة الشكر إلى أكثر من 100 دولة التي تبنت القرار من الدول الشقيقة والصديقة التي وقفت مع وقف إطلاق النار في غزة.

وتؤكد دولة فلسطين أنها ستواصل بذل جهودها السياسية والدبلوماسية والقانونية الدولية على المسارات كافة وبالشراكة التامة مع المجموعة العربية والإسلامية الشقيقة ودول عدم الانحياز وجميع الدول لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد لشعب الفلسطيني، وتأمين احتياجاتهم الأساسية ومنع تهجير الشعب الفلسطيني.

search