السبت، 06 يوليو 2024

04:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حبس عربي الجنسية لتهريبه ساعات رولكس بمطار القاهرة الدولي

المضبوطات ساعات روليكس

المضبوطات ساعات روليكس

أمة الله عمرو

أمرت النيابة العامة اليوم السبت الموافق 9 ديسمبر، بحبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه، على خلفية قضية تهريب عدد من الساعات باهظة الثمن، خلال توجهه للخروج من بوابة 2 في مطار القاهرة الدولي.

ونجحت الأجهزة الأمنية المختصة في جمارك مطار القاهرة الدولي، بإشراف الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية، في كشف محاولة شخص عربي الجنسية، تهريب عدد 40 ساعة يد ماركة رولكس باهظة الثمن، عن طريق إخفائهم علي جسده، وقد تم إلقاء القبض عليه من قبل قوة من الأمن التابع للمطار تحت رئاسة المدير العام أحمد سعد عبدالمطلب، داخل مبني الركاب رقم 2.

وكانت بداية الواقعة عندما استوقف محمد جمال مأمور اللجنة الجمركية، أحد الأشخاص خلال إنهاء الإجراءات الجمركية، التي تجري على ركاب رحلة الخطوط الأردنية القادمة من عمان مساء الجمعة؛ لشكوكه به عندما رأى محاولته الخروج من بوابة اللجنة، وباستجوابه هل معه شيء يستحق عنه ضرائب ورسوم فأنكر، وأكد أن معه مقتنيات شخصية.

التفتيش الذاتي يثبت إدانة المتهم

كلف المشرف على صالة الوصول داخل مبني الركاب رقم 2، مأمور الجمرك بتفتيش جميع حقائب الراكب يدويا، وأسفر التفتيش عن عدم وجود شيء مخالف لجميع الركاب، ما عدا المتهم لأنه كان مشتبه بأمره، فأمر مدير الإدارة بمناظرة جواز سفر الراكب المشتبه به، وتبين أن له العديد من الترددات على البلد، فكلف كل من وليد جمال ومحمود مصطفى محمد مأمورا الجمرك بتفتيش الراكب تفتيشا ذاتيا، في حضور رئيس القسم بإدارة الأمن الجمركي، واسفر التفتيش عن ضبط 40 ساعة يد رولكس أخفاهم حول ساقيه أسفل الجورب وفي أماكن البطن بجسده.

وعلى الفور أمر مدير الإدارة الأولي بتحرير محضر ضبط جمركي برقم 144 لسنة 2023، ضد الراكب المتهم، وهذا بعد عرضه على مدير عام جمارك الركاب مبني رقم 2، وعلى رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم.