السبت، 06 يوليو 2024

03:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحالة المرورية.. غلق جزئي لطريق مصر إسكندرية الصحراوي

حالة المرور - أرشيفية

حالة المرور - أرشيفية

أمة الله عمرو

شهد اليوم السبت في الساعات الأولى من الصباح الباكر، سيولة مرورية وهدوء في حركة السيارات، إذ يعد اليوم الثاني من عطلة المصالح الحكومية والمجمعات الخدمية والقطاع العام والمدارس الخاصة والجامعات الخاصة.

ومن جانبه، قال الخبير المروري اللواء أحمد هشام، إن شوارع العاصمة الكبرى شهدت في الصباح الباكر، مرونة في حركة المحاور والميادين والطرق الرئيسية، مع استمرار انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية، لملاحظة حركة سير قائدي السيارات على مدار اليوم بالكامل.

وأكد في تصريحه لـ«الجمهور»، أنه يوجد تنسيق تام ومستمر بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات مرور على مستوى المحافظات بالكامل؛ لمتابعة حركة سير السيارات بالطرق السريعة مثل الصحراوية والزراعية؛ نتيجة لسفر المواطنين ذهابًا وإيابًا للمحافظات مسقط رأسهم.

غلق جزئي في طريق مصر إسكندرية الصحراوي

وأبرز ما في حركات سير المرور اليوم هو غلق طريق مصر إسكندرية الصحراوي جزئيا، بسبب إنشاء عدد 3 كباري مشاه بنفس الموقع، مما يؤدي لوجود غلق جزئي في مناطق الأعمال، ويوجد علامات إرشادية وتنظيمية لتوجيه المواطنين للطرق البديلة، وعلى جميع قائدي السيارات الالتزام بالقواعد والآداب المرورية التي توضح الاتجاهات.

وأشار الخبير المروري إلى أنه بما أنه جرى تعزيز خدمات مرورية ثابتة مدعمة بالأوناش لمنع الانتظار الخاطئ والوقوف الممنوع، وإرشاد قائدي السيارات لساحات الانتظار البديلة، في المقاهي والحدائق وللمولات والأماكن التجارية لشراء مستلزماتهم، والمناطق السياحية والأثرية، وممشى أهل مصر، والمماشي النيلية، وذلك لمنع أي مواقف ممنوعة ولمنع الكثافات في هذه الأماكن، ولتسيير حركة سير السيارات على مدار اليوم الكامل.

اختتم أن الحملات المرورية متواجدة باستمرار، لرصد جميع المخالفات، بهدف تحقيق الانضباط والأمن في الشارع المصري، وجميع الحملات المرورية مستمرة على السيارات التي لم تلتزم بوضع الملصق الإلكتروني، وقائدي السيارات المشتبه بهم في تناول المواد المخدرة، لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاههم.