الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«انزل وشارك».. حالة الطقس خلال أيام الانتخابات الرئاسية

حالة الطقس في مصر

حالة الطقس في مصر

الزهراء علام

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال أيام الانتخابات الرئاسية التي تبدأ اعتبارا من غدا الأحد الموافق 10 ديسمبر وحتى 13 من الشهر ذاته، حيث من المتوقع أن يسود طقس لطيف نهارا، وتسجل درجة الحرارة العظمى غدا الأحد في القاهرة 23 درجة والصغرى 14درجة.

حالة الطقس أول أيام الانتخابات

وتشير خرائط الطقس، إلى أن الشبورة المائية الكثيفة هي الظاهرة الغالبة على بعض المناطق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وذلك من الساعة 4 إلى 9 صباحاً.

ومن المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، بنسبة 40% على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب سلاسل البحر الأحمر، يصاحبها نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة الطقس ثاني أيام الانتخابات

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ومن المحتمل أن تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق، إلى جانب نشاط الرياح علي بعض المناطق.

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا بنسبة تتراوح من 40% وحتى 50 % تقريبا، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد وخليج السويس وسيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وتشهد مناطق من جنوب الصعيد والصحراء الغربية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا، بنسبة 30% تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة الطقس ثالث أيام الانتخابات

تشهد البلاد يوم الثلاثاء سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وجنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، بنسبة حدوث تتراوح من 40 % وحتى 50 % تقريبًا على فترات متقطعة.

وأوضخت الهيئة أنه تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين والمسئولين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة؛ للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

search