الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تظاهرات في أمريكا احتجاجًا على تزويد إسرائيل بالأسلحة

تظاهرات دعم فلسطين

تظاهرات دعم فلسطين

أيمن عبدالمنعم

A A

تظاهر المئات من مؤيدي القضية الفلسطينية، اليوم السبت، أمام شركة بوينج الأمريكية للطيران؛ احتجاجًا على تزويد سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة.

وحسبما نقلت وسائل إعلام فلسطينية، فإن مئات من النشطاء وأبناء الجاليات العربية في مدينة شيكاغو الأمريكية تظاهروا أمام مقر شركة بوينج الأمريكية للطيران، احتجاجًا على تزويدها قوات الاحتلال الإسرائيلي بالطائرات الحربية والأسلحة والقنابل المستخدمة في الحرب على قطاع غزة.

وعبر المشاركون في التظاهرات الاحتجاجية، عن غضبهم من تسريع شركة بوينج الأمريكية تسليك إسرائيل الآلاف من القنابل التي تصنع في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تستخدم في العدوان على قطاع غزة، واحتجاهم على مد إسرائيل بالأسلحة التي استخدمت في عمليات القصف المستمرة على قطاع غزة.

كما تظاهرت مجموعة أخرى من الداعمين للقضية الفلسطينية أمام مقر شركة تيكسترون الأمريكية لأنظمة الدفاع في مدينة بروفيدانس بولاية رود آيلاند؛ رفضَا لعملية بيعها للأسلحة التي تستخدم في الحرب على قطاع غزة.

مجلس الأمن يفشل في تبني وقف إطلاق النار

وفي سياق آخر، مجلس الأمن الدولي، فشل في جلسته التي عقدت الجمعة، في التوصل إلى قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بسبب الفيتو الأمريكي.

وكانت النتائج النهائية لعملية التصويت على القرار، 13 عضو موافق، وعضو واحد معارض، وعضو واحد امتنع عن عملية التصويت.

وفي وقت سابق من اليوم ذاته، افتتح مجلس الأمن الدولي، جلسة طارئة بشأن الوضع في قطاع غزة، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، تحت البند المعنون «الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية».

search