الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مقررو لجان الحوار الوطني و«المساعدين» يدعون للمشاركة في الانتخابات

ارشيفية

ارشيفية

منار شعبان

A A

دعا عدد من مقرري لجان الحوار الوطني والمقررين المساعدين، المواطنين للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، عبر تقنية الفيديو، مؤكدين أن "الانتخاب حق وواجب وطني"، وتحت شعار "انزل شارك - صوتك أمانة".

من جانبه، قال الدكتور أحمد جلال مقرر المحور الاقتصادي، إن هناك طريقتين في التغيير لدى الشعوب، الطريقة الأولى تكون عن طريق العنف والثورات والهدم، والطريقة الثانية هي التحول السلمي عن طريق الانتخابات، متابعا: ونحن في حاجة للبناء وندعو للمشاركة الإيجابية في الانتخابات المقبلة، ومصر تستحق أن تكون في منطقة أخرى عما هي عليه رغم الإنجازات والإصلاحات لكننا في حاجة إلى مزيد من الإنجازات.  

بينما قال المهندس خالد عبدالعزيز، مقرر المحور المجتمعي، إن أولى خطوات الإصلاح هي المشاركة الإيجابية في الانتخابات، مطالبًا المصريين بالإدلاء بأصواتهم لاختيار المرشح الذي يرونه الأفضل لتحقيق الإصلاح خلال السنوات المقبلة.

وعبرت د. نيفين مسعد مقرر لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، عن أهمية هذا الاستحقاق بالقول: من المهم ألا نفرط في هذا الحق وأن نتمسك به وضرورة إعمال مواطنتنا كمصريين.

بينما أشار النائب هشام الحصري مقرر لجنة الزراعة والأمن الغذائي، إلى أن المصريين في الانتخابات الرئاسية  سيضربون أروع الأمثلة في المشاركة الإيجابية في كل أنحاء مصر. 
ووجهت د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي، دعوة لكافة المصريين بالقول: انزل وشارك وأوعي تتخلى عن حقك.

وقال المهندس إسماعيل الشرقاوي مقرر مساعد لجنة الزراعة والأمن الغذائي بالحوار الوطني، إننا نشهد انتخابات جادة ونقطة انطلاق نحو الجمهورية الجديدة تشهد تنافسية سياسية، وكانت من أهم ثمار الحوار الوطني الذي شارك فيه كافة الفئات بالمجتمع المصري، داعيا إلي المشاركة في الانتخابات وعدم الاستماع إلى المغرضين.  

وأوضحت د. ريهام الشبراوي مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي، أن النزول هدفه صناعة مستقبل أفضل لمصر ورسالة للعالم بأننا مصرون على استكمال الإنجازات والإصلاحات التي بدأناها.  

فيما وجهت د. هبة واصل مقرر مساعد الدين العام والإصلاح المالي، رسالة للمصريين قائلة: انزل شارك صوتك أمانة ومصر تستحق وابدأ بنفسك عشان نكمل المشوار.  

بينما قال أحمد مجاهد مقرر مساعد لجنة الثقافة والهوية الوطنية، إن هناك 4 مرشحين يتنافسون في الانتخابات، يمثلون كل ألوان الطيف السياسية، مستكملًا: عليك أنت وبكل أمانة ومصداقية مع النفس أن تحكم بينك وبين نفسك أي هؤلاء المرشحين يستطيع أن يقود دفة هذا الوطن.