السبت، 06 يوليو 2024

06:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بطريركية الأرمن الأرثوذكس تحث أبناءها على المشاركة الانتخابية

 بطريركية الأرمن الأرثوذكس في مصر

بطريركية الأرمن الأرثوذكس في مصر

منار شعبان

أصدرت بطريركية الأرمن الأرثوذكس في مصر بيانا على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» جاء فيه: «مناشدة من بطريركية الأرمن الأرثوذكس بمصر لأبنائها المصريين الأرمن بالمشاركة في  الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة والقيام بواجبهم الانتخابي والوطني نحو وطنهم مصر».

لجان الوافدين في الانتخابات الرئاسية

من ناحية أخرى، خصصت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان للوافدين للناخبين المتواجدين في محافظة غير المحافظة التي يتبعها محل إقامته الثابت ببطاقة الرقم القومي، للتيسير عليهم في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وحددت المادة 33 من قانون الانتخابات الرئاسية، للناخبين الذين لهم حق الانتخاب وفقا للقانون، بالإدلاء بأصواتهم في غير محل إقامتهم حال تواجدوا في محافظة أخرى أثناء أيام الاقتراع في الانتخابات الرئاسية.

ضوابط إعلان نتائج انتخابات الرئاسة المصرية

وتضمنت المادة أنه “يجوز للناخب الذي يتواجد في محافظة غير المحافظة التي يتبعها محل إقامته الثابت ببطاقة الرقم القومي أن يدلى بصوته أمام أي لجنة من لجان الاقتراع المختصة في المحافظة التي يتواجد فيها وفق الضوابط التي تحددها الهيئة الوطنية للانتخابات”.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية أربعة مرشحين، وهم: المرشح عبد الفتاح السيسي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

بطريركية الأرمن الأرثوذكس فى مصر تحث أبناءها على المشاركة الفاعلة  بالانتخابات الرئاسية