الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد الجوية تحذر من سقوط الأمطار: غطاء سحابي سيؤثر على البلاد

سقوط الأمطار

سقوط الأمطار

أسماء أبو شادي

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الشخصية على “فيسبوك”، عن غطاء سحابي يؤثر علي شمال البلاد يكون غير مؤثر، لكن مع دخول المساء تبدأ السحب بالتشكل علي السواحل الغربية وشمال الوجه البحري، يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة علي بعض المناطق.

 كما  توقعت الهيئة، أن يكون الطقس لطيف نهارا ومن المتوقع أيضاً  أن تسجل درجة الحرارة العظمي في القاهرة 21 درجة والصغرى 15 درجة  مستمرة.

وأشارت آخر صور الأقمار الصناعية، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ( الإسكندرية-البحيرة -كفر الشيخ )، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

وتشير خرائط الطقس، إلى ظهور شبورة مائية كثيفة من الساعة 4 إلى 9 صباحاً على بعض المناطق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، بنسبة 40% على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب سلاسل البحر الأحمر ، يصاحبها نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة. 

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة يوم  السبت

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: 22 عظمي، 13 صغري.

ـ السواحل الشمالية: 21 عظمي، 12 صغري.

ـ جنوب سيناء: 26 عظمي، 17 صغري.

ـ شمال الصعيد: 22 عظمي، 9 صغري.

ـ جنوب الصعيد: 26

search