الخميس، 11 يوليو 2024

12:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس حزب الريادة: الشعب المصرى دائمًا يبعث برسائل عبر الاستحقاقات الانتخابية

أرشيفية

أرشيفية

محمد النجار

قال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، إن مشاركة المصريين بكثافة في الانتخابات الرئاسية 2024 لاختيار رئيس الجمهورية القادم، ستؤدي لخروج الانتخابات بشكل جيد. 

وأضاف  «حسنين»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، أن الشعب المصري دائمًا يبعث برسائل عبر الاستحقاقات الانتخابية، مشددًا على ضرورة المشاركة في الانتخابات والإدلاء بصوته لمن يراه مناسبًا.

وأشاد حسنين، بعملية تصويت المصريين في الخارج، مؤكدًا أنهم هم القوى الناعمة لمصر في الخارج، وبعثوا برسائل لجميع دول العالم بحجم تضامنهم مع بلادهم من خلال المشاركة القوية في الانتخابات واليوم نفتخر أننا مصريون.

وينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل، يوم الأحد القادم، وتستمر الانتخابات على مدار ثلاثة أيام وهم (10-11-12) ديسمبر 2023، وتبدأ اللجان في استقبال الناخبين من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه في حالة الإعادة يكون موعد الانتخابات الرئاسية 2024 المقبلة فى مصر في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 5 و 6 و7 يناير 2024، ويكون موعد الانتخابات الرئاسية في مصر في الداخل أيام الأثنين والثلاثاء والأربعاء 8 و9 و10 يناير 2024.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبد السند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

وجدير بالذكر أنه نصت المادة 1 في الفصل الأول من القانون بشأن الحق في التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 المصرية القادمة على «أنه على كل مصري ومصرية بلغ ثماني عشرة سنة ميلادية أن يباشر بنفسه الحقوق السياسية المختلفة، من إبداء الرأي في الاستفتاءات أو انتخاب رئيس الجمهورية أو أعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية».