الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رحلة آمنه.. ابتكار أول دراجة تعمل بالذكاء الاصطناعي

دراجة إيبي

دراجة إيبي

الزهراء علام

A A

أعلنت شركة «أيسر» عن دراجة «إيبي» الكهربائية الجديدة والتي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، ومن المقرر أن تطرحها الشركة للبيع في أسواق مختارة اعتبارًا مع بداية الربع الأول من عام 2024.

وأعلنت «إيبي» عن دراجتها الذكية خلال قمة الاستدامة «كوب 28» في دبي، وتزود الدراجة ببطارية ليثيوم أيون بقدرة 460 وات قابلة للإزالة، مما يجعل الشحن أسهل، كما أن هذه البطارية تعمل كـ باور بانك، قادر على شحن الهواتف والسماعات الصغيرة وحتى أنها قادرة على تشغيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمزودة بمخرج USB PD.

مميزات الدراجة الذكية

تتكيف  دراجة «إيبي» على ظروف القيادة وقوة تدوير الدواسات وتفضيلات سائقيها لضمان تجربة سهلة ومريحة وأكثر حفاظًا على البيئة بفضل بطاريتها طويلة الأمد ومزايا الأمان الذكية المتاحة بها.

وتتميز أيضًا بإطارات فريدة تعتمد على الرغوة الهوائية، الأمر الذي يضمن عدم تعرضها للثقوب أو الأضرار، كما تتضمن وظيفة غلق وفتح القفل عن طريق البلوتوث، كما يفتح القفل تلقائيًا عند اقتراب المستخدم من الدراجة الإلكترونية.

ويصل وزنها إلى 120 كيلوجرامًا، وتُشحن بالكامل خلال ساعتين ونصف فقط، مما يوفر نطاقًا يصل إلى 110 كيلومترات مع سرعة قصوى تبلغ 25 كيلومترًا في الساعة، إلى جانب مجموعة من أجهزة الاستشعار الذكية التي تتعرف على المركبات القريبة مثل السيارات.
وتتميز الدراجة الذاكية بطبقة من الأمان للراكب،فيمكن للمستخدمين أيضًا تنزيل تطبيق «ebiiGo» المتاح على أنظمة «أندرويد» و«آي أوه إس»، بهدف الحصول على تجربة ركوب فريدة، وفقًا لما ذكرته صحيفة «إنديان إكسبرس».

وقال «جيري كاو» الرئيس التنفيذي المشارك للعمليات في شركة آيسر: «يأتي إطلاق الدراجة الجديدة أمرًا هامًا للالتزام بالاستدامة من خلال التكنولوجيا والتصاميم المبتكرة، لتعزيز تجارب المستخدمين وقدرتهم على التنقل».

search